كم مساحة محافظة الفروانية

كم مساحة محافظة الفروانية

كم مساحة محافظة الفروانية؟ حيث إنها ثاني أحدث محافظة من محافظات الكويت، وتم تأسيسها على مساحة تناسب الرؤية الإدارية والعمرانية لها في ذلك الوقت، وقد نجحت المدينة في أن تكون بؤرة جذب كبيرة للسكان؛ حيث إنها مزودة بالخدمات والمرافق والمؤسسات التجارية والتعليمية التي تُسهّل الحياة فيها على المقيمين على أرضها، واليوم من خلال موقع ويكي الكويت نبيّن مساحة محافظة الفروانية، مع أهم التفاصيل عنها.

محافظة الفروانية

إن محافظة الفروانية هي إحدى محافظات جنوب الكويت، تأسست في 1988م، وسُميت بـ “الفروانية” نسبةً إلى “سرور بن فروان المطيري”، وهو أحد أتباع الحاكم الكويتي “أحمد الجابر الصباح” وقد أمر سرور عام 1941م بحفر بئر، ثم سُمي البئر على اسمه، واشتهرت المنطقة باسمه، وبعدما دخلها العمران بقوة؛ فتغيرت وأصبحت تضم فنادق ومراكز تجارية ومظاهر حضارية كثيرة، ويقع بها مطار الكويت الدولي، واستاد جابر الأحمد الدولي، وحديقة الحيوان، ومراكز تعليمية وجامعة الكويت في منطقة الشدادية، علاوةً على الأندية الرياضية والترفيهية؛ ما جعلها مكان مثالياً للعيش فيه بالنسبة للكويتي والوافد.[1]

كم مساحة محافظة الفروانية

كانت مساحة الفروانية سابقًا تبلغ 190 كم2، إلا أنه مع التوسع والزحف العمراني واستغلال مزيد من المساحات الفارغة، فقد وصلت مساحتها تقريبًا إلى 204 كم2، هذه المساحة عدد المواطنين الكويتيين فيها حوالي ربع مليون نسمة وباقي العدد عرباً وآسيويين وجنسيات أخرى، ونسبةً إلى بعض الإحصائيات فقط تخطى إجمالي عدد السكان بها المليون نسمة، وبذلك تتربع على عرش أعلى محافظات الكويت في عدد السكان.

كم مساحة محافظة الفروانية

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية عن محافظات دولة الكويت:

من خلال سطور المقال أعلاه، وضحنا كم مساحة محافظة الفروانية؟ حيث إنها أعلى المحافظات الكويتية في عدد السكان على الرغم من أنها ليست الأكبر في المساحة، وقد شملنا معلومات تعريفية حولها.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , الفروانية , 02/07/2023