متى تم افتتاح سينما الجهراء

متى تم افتتاح سينما الجهراء

متى تم افتتاح سينما الجهراء، والتي تعتبر من أقدم دور السينما في الكويت، فكانت مقصدًا لعشاق الشاشة الكبيرة الهاربين من واقع الحياة وضغوطها، حيث شهدت شاشة سينما الجهراء عرض أشهر الأفلام العربية والأجنبية، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على تاريخ افتتاح سينما الجهراء.

متى تم افتتاح سينما الجهراء

تم افتتَاح سينما الجهراء بتاريخ 14 فبراير 1973، وقد شهدت شاشتها عرض الفيلم العربي خلي بالك من زوزو، وقد كانت السينما مقصدًا لعشاق الأفلام على مدار عدة سنوات إلى أن تم إغلاقها في عام 2006 حيث تم إزالة السينما وبناء مجمع تجاري مكانها، ويذكر أن آخر فيلم تم عرضه في صالتها هو الفيلم الأجنبي Open Range.

متى تم افتتاح سينما الجهراء

اقرأ أيضًا: متى تم افتتاح سينما الاندلس في الكويت

متى تم افتتاح سينما أوزون الجهراء

تم افتتَاح سينما أوزون الجهراء مع أول أيام عيد الفطر بتاريخ 21 أبريل 2023 بعد انقطاع دام حوالي سبعة عشر عاماً، ليعيد هذا الحدث للسينما ألقها، وقد عرض على شاشتها في أول يوم الفيلم الهندي BHAI JAAN للنجم سلمان خان، ويذكر أن لسينما أوزون صالات عرض أخرى في في مول تريو في خيطان.

متى تم افتتاح سينما أوزون الجهراء

اقرأ أيضًا: اسعار تذاكر سينما سينسكيب الكويت 

عنوان سينما الجهراء

تقع سينما أوزون الجهراء على العنوان التالي: الكويت، الجهراء، مجمع هياوين، الدور الثاني كما يمكن الوصول للسينما من خلال الدخول إلى موقعها على خرائط جوجل ماب “من هنا” بعد تفعيل خاصية تحديد المواقع على الهاتف؛ ومن ثم النقر على تبويب الاتجاهات ليظهر مسار محدد على الخريطة يصل إلى صالة السينما.

ختامًا عرفنا متى تم افتتاح سينما الجهراء القديمة والجديدة بعد انقطاع دام لعدة سنوات ليعيد هذا الافتتاح شغف مشاهدة الأفلام بمؤثرات بصرية فريدة.

أسئلة شائعة

  • ما أول فيلم عرض في سينما الجهراء؟

    أول فيلم عرض في سينما الجهراء هو الفيلم العربي خلي بالك من زوزو.

  • ما آخر فيلم عرض في سينما الجهراء؟

    آخر فيلم عرض في سينما الجهراء قبل إغلاقها هو الفيلم الأجنبي Open Range.

  • ما أول فيلم عرض في سينما اوزون الجهراء؟

    إن أول فيلم عرض في سينما اوزون الجهراء هو الفيلم الهندي BHAI JAAN.

المراجع

  1. ^instagram.com , سينما اوزون , 09/07/2023