متى تم اخر اعدام في الكويت

متى تم اخر اعدام في الكويت

متى تم اخر اعدام في الكويت ؟ حيث تعتبر عقوبة الإعدَام في الكويت من العقوبات التي يجيزها قانون الجزاء الكويتي في مادته الثامنة والخمسون إما شنقًا أو رميًا بالرصاص، وقد تم اجراء العديد من حالات الإعدَام في الكويت وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على آخر وأول اعدَام في الكويت.

متى تم اخر اعدام في الكويت

تم اخر اعدَام في الكويت في صباح يوم 27 يوليو 2023 بحق خمس متهمين تراوحت الجرائم المدانين بها بين المشاركة في أعمال إرهابية، وحيازة المخدرات بقصد التعاطي والاتجار بها، كم تم اعدام البعض بتهم تتعلق بالقتل العمد، وقد تمت عملية الإعدام في سجن الكويت المركزي، ويذكر أن قانون الجزاء الكويت قد حدد في ماده رقم 57 العقوبات بالإعدام والحبس المؤبد والحبس المؤقت لجرائم معينة، كما نص في ماده 58 على تنفيذ حكم الإعدام يكون شنقًا أو رميًا بالرصاص.[1]

متى تم اخر اعدام في الكويت

اقرأ أيضًا: إعدام سبعة أشخاص في الكويت اليوم “التفاصيل كاملة”

متى تم أول اعدام في الكويت

إن أول إعدَام في الكويت تم في عام 1952 بحق شخص تم إدانته بجريمة قتل طفل، وحاول إخفاء فعلته بدفن الضحية أسفل سريره، ولكن مع التحقيقات المتواصلة تم القبض عليه وقدم للمحكمة التي كانت برئاسة القاضي المصري محمد الشمسي، حيث تم الحكم عليه بالإعدَام، ليتم تنفيذ الحكم في ساحة قصر نايف عن طريق رميه بالرصاص ليكون عبرة لمن تسول له نفسه ارتكاب جريمة القتل العمد.

اقرأ أيضًا: متى تنفيذ حكم الاعدام في الكويت اليوم

بمن تم اخر اعدام في الكويت

تم اخر اعدَام في الكويت بحق خمس اشخاص وهم:

  • عبد الرحمن صباح عيدان سعود: هو شخص من فئة البدون وقد تم إعدامه لدوره في إيصال الإرهابي إلى مسجد الإمام الصادق لتفجيره ضمن جموع المصلين.
  • عبد العزيز نداء المطيري: هو شخص يحمل الجنسية الكويتية وقد تم إعدامه لإدانته بارتكاب جريمة القتل العمد.
  • جمال كما إبراهيم: هو شخص يحمل الجنسية المصرية وقد تم إعدامه لإدانته بارتكاب جريمة القتل العمد.
  • أحمد فوزان شبرم: هو شخص من فئة البدون وقد تم إعدامه لإدانته بارتكاب جريمة القتل العمد.
  • جودي رافيندرا كوباربيرا: هو شخص يحمل الجنسية السيريلانكي وقد تم إعدامه لإدانته بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار والتعاطي.

ختامًا عرفنا متى تم اخر اعدام في الكويت وبمن تم حكم الإعدام والتهم الموجهة لكل فرد منهم والتي كانت السبب في صدور حكم الإعدام بحقهم الذي صدر استنادًا لقانون الجزاء الكويتي.

أسئلة شائعة

  • كم عدد اخر من تم اعدامهم في الكويت؟

    بلغ عدد اخر من تم اعدامهم في الكويت خمسة أشخاص.

  • ما جنسية اخر من تم اعدامهم في الكويت؟

    إن اخر من تم اعدامهم في الكويت يحملون جنسيات مختلفة فمنهم اثنان من فئة اليدون وشخص كويتي وآخر مصري وشخص خامس يحمل الجنسية السريلانكية.

  • أين تم اخر اعدام في الكويت؟

    تم اخر اعدام في الكويت في سجن الكويت المركزي.

المراجع

  1. ^twitter.com , النيابة العامة في الكويت , 27/07/2023