متى تأهلت الكويت لنهائيات كأس العالم

متى تأهلت الكويت لنهائيات كأس العالم

متى تأهلت الكويت لنهائيات كأس العالم مع اقتراب موعد إقامة مونديال العالم للمنتخبات في دولة قطر يتساءل البعض عن تاريخ المونديال الذي شاركت فيه دولة الكويت، وهو المنتخب الذي لم يتأهل لنهائيات كأس العالم سوى مرة واحدة؛ ولذلك يعرض موقع ويكي الكويت تاريخ مشاركة منتخب الكويت في كأس العالم.

منتخب الكويت لكرة القدم

تأسس الاتحاد الكويتي لكرة القدم عام 1952، وانضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1962، وتعتبر أكبر نتيجة حققها منتخب الكويت في تاريخ المباريات الدولية هي فوزه على بوتان 0-20 في سنة 2000، ويعتبر ملعب جابر الأحمد الدولي هو أكبر ستاد رياضي في الكويت والسابع على مستوى العالم العربي، وهو الملعب الرسمي للمنتخب الكويتي.[1]

متى تأهلت الكويت لنهائيات كأس العالم

تأهل المنتخب الكويتي لكأس العالم في عام 1982، فبعد انضمام المنتخب الكويتي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1962، فاز ببطولة الخليج ثم ببطولة كأس آسيا عام 1980، وبعدها تأهل إلى كأس العالم عام 1982، وكانت هذه المرة الأولى والوحيدة التي شارك فيها المنتخب الكويتي في كأس العالم لكرة القدم.

أكثر منتخب حقق بطولة كأس العالم

يعد المنتخب البرازيلي هو أكثر منتخب حقق بطولة كأس العالم، فقد فاز بها خمس مرات، كانت آخرها في عام 2002، وقد خاض المنتخب البرازيلي 109 مباريات في كأس العالم فاز بـ 73 وتعادل بـ18  وخسر 18، يليه في الفوز بكأس العالم المنتخب الإيطالي والألماني.

متى يبدأ كأس العالم 2022

يبدأ كأس العالم في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول 2022 في قطر، وذلك وفقًا لقرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وتقام المباراة النهائية يوم 18 ديسمبر تزامنا مع احتفالات قطر باليوم الوطني، وسينطلق المونديال بمباراة افتتاحية تجمع قطر والإكوادور، وتعتبر هذه هي أول نسخة من كأس العالم تقام في العالم العربي.

المنتخبات العربية المتأهلة لكأس العالم 2022

هناك 4 منتخبات عربية مؤهلة لكأس العالم 2022 وهي السعودية وقطر وتونس المغرب، وهناك توقع بحضور 1.5 مليون مشجع من كافة أنحاء العالم.

مقالات مقترحة

نرشح لكم المقالات التالية:

متى تأهلت الكويت لنهائيات كأس العالم قد عرفنا خلال هذا المقال أنّ 1982 هو العام الذي تأهلت فيه الكويت لكأس العالم، وهذا التأهل كان مرةً واحدة، رغم فوزها ببطولة كأس الخليج 10 مرات من أصل 24 بطولة.

أسئلة شائعة

  • لماذا الكويت لا تشارك في كأس العالم؟

    بسب خروج المنتخب الكويتي من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

  • كم مرة شاركت الكويت في كأس العالم؟

    شارك المنتخب الكويتي في كأس العالم مرة واحد وذلك في عام 1982.

المراجع

  1. ^google.com , منتخب الكويت لكرة القدم , 12/09/2023