كلام وعبارات وصور لن ننسى الغزو العراقي للكويت

كلام وعبارات وصور لن ننسى الغزو العراقي للكويت

كلام وعبارات وصور لن ننسى الغزو العراقي للكويت الذي يعتبر ذكرى مؤلمة في قلب كل مواطن كويتي، والذي يأتي ليذكر الكويتيين بمصابهم الذي حلّ عليهم في هذا اليوم، ويذكرهم بمقاومة وبطولة رجال هذا البلد في الدفاع عنها، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح عبارات وصور لَن نَنسى الغَزو العراقي للكويت.

عبارات لن ننسى الغزو العراقي للكويت

شنّت العراق على الكويت غزوًا في اليوم الثاني من شهر أغسطس في عام 1990 م، متذرعة بقضايا وخلافات كانت بين الدولتين، إذ أسرت وقتلت وشردت وعنفت الكثير من الشعب الكويتي لذلك تعتبر ذكرى مؤلمة، وفي التالي بعض العبارات حول فكرة لَن نَنسى الغَزو العراقي للكويت:

عبارات لَن نَنسى الغَزو العراقي للكويت
  • لَن نَنسى الغَزو العراقي للكويت الذي كان متخفيًا في عباءة الدولة الجارة والصديقة، وهم يكنون كل الغدر والحقد.
  • لن ننسى الذي غدر في بلادنا الحبيبة وغرس فيها خنجرًا أوجع قلوب الكويتيين، واستباح حرمة أرض وطننا، وأسال دماء الشعب الكويتي البريء.
عبارات عميقة لن ننسى الغزو العارقي
  • لن ننسى من عاثوا في وطننا الغالي فسادًا، والذين قتلوا الشعب الكويتي البريء، وقاموا بجميع أنواع الجرائم البشعة بحقهم من تعذيب، وقتل، ونهب.
  • مازلنا نتذكر هذه الذكرى المؤلمة، والمصاب الذي آلم الكويتيين في مثل هذا اليوم، لَن نَنسى الغَزو الذي غدر في بلادنا الحبيبة.
  • لَن نَنسى الغَزو الذي كان يحاول طمس هوية وطننا الغالي، الذي كان يهدف لمحو اسم دولة الكويت من الخارطة.
عبارت لا خير فينا ان نسينا الغَزو العراقي للكويت
  • لا خير فينا إن نسينا شهداء وأسرى الغزو العراقي الغاشم، لا خير فينا إن نسينا العذاب والاضطهاد والدم الذي سال في طرقات الكويت إثر الغزو العراقي.
  • لا خير فينا إن نسينا ما تحمله آباؤنا الصامدين من تعذيب كان يمارسه الغزاة العراقيين ضدهم، وضد الذين كانوا في قواتنا الباسلة.

لن ننسى الغزو

اقرأ أيضًا: متى كانت بداية الغزو العراقي للكويت

كلام عن الغزو العراقي للكويت 

إن الغزو العراقي للكويت كان بمثابة صدمة للكويتيين، إذ كانت تعتبر دولة العراق هي الدولة الجارة والشقيقة للكويت، ولكنها كشرت عن أنيابها وبينت نواياها الحقيقية، وفي التالي بعض الكلام حول الغزو العراقي لدولة الكويت:

  • لن ننسى الكارثة التي حلّت ببلادنا الحبيبة، بل يجب علينا تذكر الأجيال القادمة بما تحمله رجال دولة الكويت ضد الغزو العراقي.
  • إن اليوم الثاني من أغسطس هو اليوم الذي تجسدت فيه صفات الغدر والخيانة بأبشع حللها في العراق، والذي قامت به دولة عربية مسلمة بشن غزو على دولة عربية مسلمة.
  • بين الغزو العراقي للكويت اللحمة الوطنية لدى أبناؤها، واتحادهم للوقوف في وجه أي عدو غاشم يقترب من أراضي دولة الكويت، والتي تجسدت في الملاحم والبطولات التي قامت بها المقاومة.
  • لن ننسى هذه الذكرى المؤلمة ذكرى الغزو العراقي الغاشم على بلادنا الحبيبة، مهما مر على هذا اليوم،  ولن ننسى قناع الأخوة الذي سقط وبين الحقد الدفين على الكويت أرضًا وشعبًا.

لن ننسى الغزو

اقرأ أيضًا: متى تحررت الكويت من الغزو العراقي

 صور لن ننسى الغزو العراقي للكويت

يبقى اليوم الثاني من شهر أغسطس في كل عام ذكرى آلمت الشعب الكويتي، يتوارثها جيل عن جيل كي لا ينسوا ما حل بهم سابقًا، وفي التالي مجموعة من الصور حول لَن نَنسى الغَزو الذي ضرب الكويت:




لن ننسى الغزو

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح كلام وعبارات وصور لَن نَنسى الغَزو العِراقي للكويت ، بالإضافة إلى تقديم بعض الكلام عن هذا العزو الغاشم.

أسئلة شائعة

  • متى كان الغزو العراقي على الكويت؟

    بدأ الجيش العراقي بشن الغزو على أرض الكويت في اليوم الثاني من شهر أغسطس في عام 2023 م.

  • متى انسحب الجيش العراقي من الكويت؟ 

    تحررت دولة الكويت من الغزو العراقي في اليوم السادس والعشرين من شهر فبراير في عام 1991 م.

  • من هو الرئيس الذي احتل الكويت؟

    إن الرئيس صدام حسين رئيس العراق هو من شن الغزو على الكويت.