كم ساعه من الكويت الى اسطنبول

كم ساعه من الكويت الى اسطنبول

كم ساعه من الكويت الى اسطنبول؟ حيث يقصد العديد من المواطنين الكويتيين مدينة إسطنبول التركية للسياحة لما تتمتع به من مناظر طبيعية ومواقع أثرية ومناخ معتدل، ويتم السفر إلى تركيا بعدة طرق ولكل منها وقت مختلف، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على الوقت المستغرق للسفر من الكويت إلى اسطنبول.

كم ساعه من الكويت الى اسطنبول

إن السفر من الكويت إلى اسطنبول يستغرق حوالي 3 ساعات وخمس وأربعين دقيقة بالطائرة وهي أقصر رحلات الطيران المتاحة، كما قد تستغرق الرحلة فترة أطول في حال التوقف في العديد من المطارات بين مطار الكويت الدولي وأحد مطارات اسطنبول وهي: مطار اسطنبول الجديد، مطار صبيحة جوكشين الدولي، مطار إسطنبول أتاتورك.[1]

كم ساعه من الكويت الى إسطنبول

اقرأ أيضًا: كم ساعة من الكويت الى لندن

كم ساعه من الكويت الى اسطنبول بالسيارة

إن الوقت المستغرق للسفر من الكويت إلى إسطنبول بالسيارة هو 26.9 ساعات أو ما يعادل 1612 دقيقة سفر متواصلة وبدون توقف للاستراحة على الطريق على أن تكون سرعة السيارة 80 كيلو متراً بالساعة، علمًا أن الطريق من الكويت إلى إسطنبول يمر بعدة دول عربية قبل الوصول إلى الحدود التركية وهي العراق وسوريا، وبعض الطرق قد تكون عبر المملكة العربية السعودية والأردن وسوريا.

كم ساعه من الكويت الى إسطنبول بالسيارة

اقرأ أيضًا: كم المسافه من الكويت الى قطر

كم المسافة من الكويت الى اسطنبول

إن المسافة من الكويت إلى إسطنبول في حال كان السفر بالسيارة عبر العراق فهي 2833.8 كيلو متر والتي تعادل 1760.8 ميل أما إذا كان السفر بالطائرة، فإن المسافة 2150 كيلو متر والتي تعادل 1290 ميل، حيث إن المسافة المقطوعة بالسيارة تحتاج إلى عبور تضاريس مختلفة؛ مما يجعل المسافة أطول.

ختامًا عرفنا كم ساعه من الكويت الى اسطنبول في حال كان السفر بالطائرة أو بالسيارة كما تعرفنا على المسافة البرية والجوية الفاصلة بين البلدين.

أسئلة شائعة

  • ما أفضل خطوط الطيران من الكويت الى إسطنبول؟

    إن أفضل خطوط الطيران من الكويت الى إسطنبول هي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الخليج وفلاي دبي.

  • هل يمكن السفر من الكويت الى إسطنبول بالسيارة؟

    يمكن السفر من الكويت الى إسطنبول بالسيارة من خلال العبور ضمن أراضي العراق.

  • كم سعر تذكرة الطيران من الكويت الى إسطنبول؟

    إن سعر تذكرة الطيران من الكويت الى إسطنبول 130 دولار تقريبًا.

المراجع

  1. ^kw.cleartrip.com , الخطوط الجوية الكويتية , 09/05/2023