كم تاخذ وقت فيزا اسبانيا من الكويت؟

كم تاخذ وقت فيزا اسبانيا من الكويت؟

كم تاخذ وقت فيزا اسبانيا من الكويت؟ حيث إن الوقت يختلف حسب الجنسية؛ فهناك جنسيات تحتاج إلى فترة مراجعة أطول من الأخرى، ولكن مع ذلك فالعلاقات الكويتية الإسبانية جيدة، والمواطن الكويتي ذو الوضع المنضبط فرصته في الحصول على التأشيرة بشكل سريع عالية، ولمعرفة كم يوم يستغرق استخراج فيزا اسبانيا من الكويت بالضبط؛ يجيب موقع ويكي الكويت عن كم تاخذ وقت فيزا اسبانيا من الكويت لكل فئة من الجنسيات؟

كم تاخذ وقت فيزا اسبانيا من الكويت

توجد مدد معينة حددتها السفارة الإسبانية بحيث يتم صدور الفيزا الإسبانية خلالها مهما كانت نوع التأشيرة، وقد احتفظت في حقها في تغيير هذه المدد دون إشعار مسبق، مع العلم أن مدة صدور الفيزا تختلف حسب الجنسيات، حيث توجد 5 من دول التعاون الخليجي مع 3 من الدول الأجنبية متاحاً لهم ميزة صدور الفيزا بشكل سريع، وللتعرف على كم تاخذ وقت فيزا اسبانيا من الكويت بالضبط؟ يمكن الاطلاع على الآتي:

الوقت الذي يتطلبه صدور الفيزا الإسبانية من الكويت لحاملي جواز سفر الدول التالية
من 3 إلى 5 أيام
  • الكويت
  • البحرين
  • الإمارات
  • قطر
  • عمان
  • الهند
  • الفلبين
  • إندونيسيا
من 10 إلى 21 يوماً كل المقيمين من الجنسيات الأخرى من غير حاملي جوازات السفر للدول المذكورة أعلاه.
مدة أقصاها 30 يوماً كل الجنسيات معرضة إلى ذلك في حالة رغبة السفارة في التشاور مع سلطات دولة العميل أو التدقيق أكثر في طلبه وأوراقه.
مدة أقصاها 60 يوماً كل الجنسيات معرضة إلى هذا التأجيل في حال احتاجت السفارة إلى مستندات إضافية

اقرأ أيضًا: طريقة حجز موعد فيزا اسبانيا الكويت

صلاحية فيزا إسبانيا

إن فيزا شنغن صالحة لمدة 90 يوماً، وهي تسمح لحاملها بالدخول إلى إسبانيا والإقامة فيها لمرة واحدة فقط، بمعنى أنه إذا غادر الفرد إسبانيا لأي سبب؛ لا يعود بإمكانه استغلال نفس التأشيرة لإعادة الدخول، وسيكون عليه إن أراد الدخول مرة أخرى أن يسعى للحصول على تأشيرة جديدة، أما تأشيرة “الدخول المزدوج” مسموح فيها بالدخول لإسبانيا مرتين على ألا يتجاوز إجمالي الأيام التي سيقضيها المسافر أكثر من 90 يوماً خلال فترة 180 يوماً، وهذه الصلاحية تنطبق على صاحب تأشيرة “الدخول المتعددة” أيضًا.[1]

اقرأ أيضًا: خطوات تقديم فيزا اسبانيا من الكويت

أفضل وقت للحصول على فيزا إسبانيا من الكويت

إن إسبانيا دولة سياحية تجذب السياح من كل بقاع الأرض؛ لذا من السهل الحصول على الفيزا الإسبانية، خصوصًا إن كان السفر للسياحة، وأفضل وقت للتقديم على الفيزا الإسبانية يكون من شهر مارس (آذار)، حتى شهر سبتمبر (أيلول)؛ حيث إن السفارة تتساهل نوعًا في منح التأشيرات خلال الموسم السياحي الإسباني.

اقرأ أيضًا: شروط استخراج فيزا اسبانيا من الكويت

متى يجب التقديم للحصول على فيزا إسبانيا

لتجنب ضيق الوقت يُفضل تجهيز الأوراق المطلوبة والتقديم على الفيزا قبل الموعد المطلوب من 3 إلى 6 شهور، ومع ذلك يمكن للمسافر التقديم على الفيزا الإسبانية قبل 15 يوماً من موعد السفر، ويصعب جدًا التقديم على الفيزا في فترة أقل من المذكورة، إلا في حالة كان المسافر كويتي الجنسية، وأوراقه جاهزة، وسبق له السفر إلى إسبانيا أكثر من مرة خلال فترة زمنية قصيرة نسبيًا.

ختامًا تمت الإجابة أعلاه عن كم تاخذ وقت فيزا اسبانيا من الكويت؟ مع توضيح الوقت الذي يتطلبه صدور الفيزا في الحالات الاستثنائية؛ حيث إن التأخير في التدقيق ليس معناه دومًا الرفض.

أسئلة شائعة

  • كم تاخذ وقت فيزا المانيا من الكويت؟

    قد تستغرق معالجة تأشيرة شنغن للمواطنين الكويتيين مدة تتراوح ما بين 3 إلى 5 أيام عمل، وتصل مدة استخراج التأشيرة من أسبوعين إلى 6 أشهر.

  • كم تاخذ وقت فيزا فرنسا من الكويت؟

    إن مدة استخراج فيزا فرنسا من الكويت تختلف باختلاف جنسية طالب التأشيرة، وبالنسبة للمواطنين الكويتيين قد تستغرق فيزا شنغن أقل من 15 يومًا، وبالنسبة لتأشيرة الإقامة بفرنسا فتستغرق أقل من 30.

  • كيف تقدم طلب فيزا الى اسبانيا في دولة الكويت؟

    يتم حجز موعد للحصول على فيزا إسبانيا من خلال ملء استمارة الطلب عبر زيارة الموقع www.spth.gob.es كما يمكن استخدام التطبيق المجاني (SPAIN TRAVEL HEALTH-sp TH).

المراجع

  1. ^exteriores.gob.es , شروط الدخول إلى إسبانيا , 27/08/2023