قانون التجارة الكويتي pdf

قانون التجارة الكويتي pdf

صدر قانون التجارة الكويتي pdf لتنظيم المعاملات التجارية في سبيل تقدم وتطور الحركة التجارية والنشاط التجاري بما يساير وضع المجتمع المتطور مع المحافظة على جوهر التشريع القائم، ويوفر موقع ويكي الكويت في المقال التالي قانونُ التِّجارة الكويتيِّ الجديد رقم 68 لسنة 1980.

قانون التجارة الكويتي

تعمل الكويت بأحكام قانونِ التِّجارة الكويتيِّ رقم 68 لسنة 1980 الذي ألغى قانون التجارة 2 لسنة 1961، تسري أحكام هذه القانون على جميع التجار في دولة الكويت، وعلى جميع الأعمال التجارية، بما في ذلك المضاربة، ولو كان هذا الشخص غير تاجر، وهو ينظم المعاملات التجارية في مختلف أنواعها من خلال مجموعة القواعد القانونية التي نصَّت عليها مواد قانون التجارة.

قانون التجارة الكويتي

اقرأ أيضًا: قانون رقم 39 لسنة 2014 بشأن حماية المستهلك

قانون التجارة الكويتي pdf

يوضح قانونُ التِّجارة الكويتيِّ كافة الأحكام التي تسري على التجار والمعاملات التجارية والمتجر والعلامات والبيانات التجارية بما في ذلك العنوان التجاري والمزاحمة غير المشروعة وآثار الإفلاس وما إلى ذلك، كما يوضح أحكام الصلح الواقي من الإفلاس الذي يشتمل على طلب الصلح وتحقيق طلب الصلح، بالإضافة إلى المذكرة الإيضاحية لقانونِ التِّجارة الذي يمكن تحميله بصيغة pdf “من هنا“.

يمكن تحميل قانون التجارة الكويتي pdf والاطلاع على القواعد التجارية التي يتم بناءً عليها تنظيم كافة المعاملات التجارية في دولة الكويت.

أسئلة شائعة

  • ما هي المادة 23 من قانون التجارة الكويتي؟

    تنصُّ المادة 23 من قانون التجارة الكويتي أنه لا يجوز للأشخاص غير الكويتيين العمل بالتجارة في الكويت إلا إذا كان لديهم شريك أو شركاء كويتييون، كما يجب ألا يقل رأس مال الكويتيين في المتجر المشترك عن 51%، يستثنى من ذلك غير الكويتيين الذين يزاولون حرفة أو تجارة بسيطة.

  • ما هو قانون التجارة الكويتي الجديد؟

    قانون التجارة الكويتي هو القانون رقم 68 الصادر لسنة 1980.

  • ما هو القانون التجاري الكويتي؟

    قانون التجارة الكويتي رقم 16 لعلم 1980 يشمل الأحكام التي تنظم شتى أنواع المعاملات التجارية في الكويت، وهي تشري على جميع التجار وكافة المعاملات التجارية في الكويت.

المراجع

  1. ^e.gov.kw/ , التشريعات والقوانين , 04/03/2023