في اي عام تم اعتماد علم الكويت الحالي

في اي عام تم اعتماد علم الكويت الحالي

في اي عام تم اعتماد علم الكويت الحالي، حيث تعتبر دولة الكويت واحدة من الدول العربية التي تملك تاريخاً عريق، إضافة إلى أن أرضها شهدت العديد من الحروب، والتي تمكنت من اجتيازها وتحقيق السيادة والاستقلالية ووضع قانون البلاد، إضافة لتصميم علم خاص بالدولة التي أصبحت واحدة من أبرز الدول وأكثرها تطورًا، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف فِي أي عام تم اعتماد علم الكويت الحالي.

علم الكويت

يتألف علم دولة الكويت من 4 ألوان وهي الأخضر في الأعلى والأبيض في المركز والأحمر في النهاية، إضافة لوجود شبه منحرف باللون الأسود قاعدته الكبرى تساوي عرض العلم. أما القاعدة الصغرى، فهي تساوي المركز الموجود باللون الأبيض، بالإضافة إلى أن العلم بشكل مستطيل أفقي طوله يساوي ضعفي عرضه.

علم الكويت

في اي عام تم اعتماد علم الكويت الحالي

تم اعتماد علم الكويت الحالي منذ عام 1961 م وتحديدًا بعد إعلان استقلال دولة الكويت بشكل نهائي عن بريطانيا، كما قام وزير الخارجية الكويتي برفع العلم أمام مبنى الأمم المتحدة يوم الرابع عشر من شهر مايو أيار عام 1963 م. ومن الجدير بالذكر بأن الشيخ سعد العبد الله السالم الصباح هو أول من قام برفع العلم الكويتي.[1]

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن فِي اَي عَام تَم اعتِماد عَلم الكُويت الحَالي، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل أبرز المعلومات التي تتعلق بعلم دولة الكويت الحالي.

أسئلة شائعة

  • ماذا يرمز اللون الاسود في علم الكويت؟

    يرمز اللون الاسود في علم الكويت إلى ساحة المعركة والتي يتم فيها القتال.

  • متى تم تأسيس دولة الكويت؟

    تأسست مدينة الكويت سنة 1613 كمدينة تجارية على ساحل الخليج العربي.

  • متى الاحتفال بالعيد الوطني للكويت؟

    يتم الاحتفال بالعيد الوطني للكويت في 25 فبراير من كل عام.

المراجع

  1. ^twitter.com , تاريخ الكويت , 12/02/2023