فعاليات معرض القبول في جامعة الكويت 2023

فعاليات معرض القبول في جامعة الكويت 2023

تقام فعاليات معرض القبول في جامعة الكويت 2023، في إطار توعية خريجي الثانوي من مدارس التعليم الحكومي والخاص على حد سواء بأهمية اختيار التخصص التعليمي المستقبلي وفق ميولهم ورغباتهم عبر تعريفهم بكافة التخصصات ومساعدتهم في اتخاذ القرار، ويبيِّن موقع ويكي الكويت فيما يلي فعالياتَ معرض القبول السنوي التاسع جامعة الكويت.

معرض القبول في جامعة الكويت 2023

تستضيف جامعة الكويت معرض القبول السنوي التاسع تحت شعار “اختيارك يبني وطنًا”، الذي ينطلق يوم الثلاثاء 2 مايو وحتَّى يوم الخميس 4 مايو، حيث سيكون أكثر من 2000 طالب وطالبةً من خريجي الثانوية مختلف مدارس التعليم العام والخاص بالكويت على موعدٍ مع اختيار المستقبل في معرض القبول الذي يشارك فيه 24 جهةً من مؤسسات التعليم العالي الحكومي والخاص، ومؤسساتٍ داعمةٍ للعلم والشباب لإرشاد هؤلاء الطلبة لاختيار مستقبلهم التعليمي.[1]

‪‪فعاليات معرض القبول جامعة الكويت

اقرأ أيضًا: المشاركين في معرض القبول جامعة الكويت

فعاليات معرض القبول في جامعة الكويت

تنطوي فعالياتُ معرض القبول السنوي التاسع الذي تنظمه جامعة الكويت برعاية الدكتور الأستاذ الدكتور “فهد الدبيس الرشيدي”، مدير جامعة الكويت بالإنابة على:

  • تعريف الطلبة بالتخصصات الموجودة والمتاحة في جامعة الكويت، ومساعدتهم على تحديد رغباتهم بما يتناسب وطموحهم في المستقبل.
  • كما ستقوم كليات الجامعة بتزويد الطلبة بنبذة عن هذه التخصصات مع توضيح شروط القبول وطريقة حساب المعدل المكافئ الذي يعدُّ شرطًا أساسيًا لقبول الطلبة في جامعة الكويت.
  • وسيتم تعريف الطلبة أيضًا في المعرض بمتطلبات القبول في كليات الجامعة المختلفة بما يتعلق بنسب الثانوية العامة المطلوبة واختبار القدرات.
  • بالإضافة إلى تقديم محاضرةٍ تشرح خطوات وطريقة التسجيل من خلال نظام التسجيل الإلكتروني لجامعة الكويت، وكيفية تعبئة البيانات والرغبات من خلال موقع الجامعة الإلكتروني إلى جانب توضيح طريقة التواصل مع الخط الساخن لعمادة القبول والتسجيل في حال وقوع خلل بالنظام.
  • كما سيضم المعرض ورش عملٍ وجولاتٍ ميدانيةٍ لتعريف الطلبة بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها جامعة الكويت وليتسنَّى لهم رؤية كليات مدينة صباح السالم الجامعية ومرافقها الأخرى.

بذلك تمَّ توضيح فعاليات معرض القبول في جامعة الكويت 2023، الذي ستستضيفه الجامعة لثلاثة أيامٍ متتاليةٍ لمساعدة خريجي الثانوية العامة في تحديد ميولهم واختيار التخصص الذي يحقق طموحهم.

أسئلة شائعة

  • متى معرض القبول في جامعة الكويت 2023؟

    ستستضيف جامعة الكويت معرض القبول السنوي التاسع ابتداءً من يوم الثلاثاء 2 مايو 2023 إلى يوم الخميس 4 مايو 2023م.

  • كم عدد المشاركين في معرض القبول في جامعة الكويت 2023؟

    سيشارك في معرض القبول في جامعة الكويت 2023م، 24 جهةً؛ منها 11 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي في القطاع الخاص، 9 مؤسسات من مؤسسات التعليم العالي في القطاع الحكومي، 4 مؤسسات داعمةٍ للعلم والشباب.

  • ما ساعات عمل معرض القبول في جامعة الكويت 2023؟

    سيقام معرض القبول في جامعة الكويت في الفترة الصباحية من الساعة 8:30 صباحًا إلى الساعة 1:00 ظهرًا.

المراجع

  1. ^instagram.com , جامعة الكويت , 30/04/2023