أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت

أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت

أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت؛ حيث إن المسجد الكبير يعد مسجداً للصلاة إلى جانب أنه يعد مؤسسة إسلامية رائدة في العالم العربي والإسلامي، ولذلك؛ هناك بعض الفعاليات التي يمكن ممارستها والاستمتاع بها عند زيارة المسجد في أجزائه الخارجية والداخلية المتعددة، وسوف يتم لاحقًا عبر موقع ويكي الكويت، توضيح أهم ما يمكن أداؤه من أنشطة في المسجد الكبير في الكويت بالتفصيل.

أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت

إن المسجد الكبير يعد من المساجد، بل المؤسسات الإسلامية العريقة في العالم الإسلامي، حيث إنه مبني على مساحة ضخمة تبلغ حوالي 45 ألف كيلو متر، وتم افتتاحه منذ عام 1986م، ويضم مئذنة على ارتفاع 74 متراً، وقبة على ارتفاع 26 متراً، وقد تم بناء المسجد على الطرز الأندلسي، وهو يضم ثلاثة بيوت للصلاة ومكبرات وممرات خارجية وساحات داخلية وقاعات دراسة كبيرة، ومن أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها داخل المسجد، ما يلي:

  • إقامة الصلاة بطبيعة الحال في المصلى الرئيسي للرجال، وفي مُصَلَّى النساء للنساء والفتيات.

أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت

  • التجول في الممرات والساحات الخارجية للمسجد؛ حيث يحرص العديد من زوار المسجد على التجول في هذه الساحات التي تمثل تحفة معمارية مميزة والتقاط الصور بها.

أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت

  • التجول داخل ساحات المسجد الداخلية والاستمتاع بالمعمار الأندلسي الإسلامي والأجواء الهادئة الجميلة داخل المسجد، وكذلك أخذ الصور التذكارية مع أسماء الله الحسنى المدونة على قبة المسجد من الداخل.

  • التقاط الصور أيضًا في الحديقة الخارجية الموجودة بالمسجد.

أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت

  • الاستمتاع بمشاهدة الأعمدة الأربعة الضخمة والشاهقة الارتفاع الموجودة داخل المصلى الرئيسي.

  • زيارة مكتبة المسجد الكبير ذات المساحة الكبيرة والتصميم الداخلي الأكثر من رائع، والتي تحتوي على عدد كبير من المؤلفات الدينية والفقهية وتفاسير القرآن الكريم والسنة النبوية، وكذلك كتب السيرة النبوية الشريفة، وغيرها من كتب علوم الدين.

  • الاستماع بزيارة الصالة الخاصة باستقبال الضيوف داخل المسجد، حيث قد تم تصميمها بزخارف نحتية مذهلة ونابعة من المعمار الأندلسي، لا سيما أن هذه القاعة تحتوي على مخطوطة للقرآن الكريم مكتوبة بالخط الكوفي ويعود تاريخها إلى القرن الثامن الميلادي.


أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية عن المسجد الكبير:

في الختام، ومع نهاية هذا المقال؛ يكون قد تم توضيح أفضل فعاليات في المسجد الكبير بالكويت في كل أجزاء المسجد سواء في المصلى الرئيسي أو بَهْو استقبال الزوار والممرات الخارجية والحديقة الملحقة بالمسجد أو المكتبة وغيرها من أجزاء المسجد، التي دائمًا ما يسعد الزوار بالتقاط أجمل الصور التذكارية معها.

المراجع

  1. ^tripadvisor.com , Grand Mosque , 01/08/2023