الدكتور عادل قطينة من اي قبيلة

الدكتور عادل قطينة من اي قبيلة

الدكتور عادل قطينة من اي قبيلة من القبائل الكويتية؟ حيث يتألف القسم الأكبر من مكونات الشعب الكويتية من خليط قبلي سكن الكويت خلال فترات زمنية متفاوتة ويتفرع من قبيلة عدد من العائلات ومن بينها عائلة قطينة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة العربية التي ينتمي إليها الدكتور عادل قطينة.

الدكتور عادل قطينة من اي قبيلة

إن القبيلة التي ينتمي إليها الدكتور عادل قطينة مجهولة إعلاميًا ولكن وبشكل عام ورد في معجم قبائل المملكة العربية السعودية أن آل قطينة هم فخذ من أفخاذ قبيلة عبس، وهي قبيلة عربية سكنت في جنوب غرب المملكة العربية السعودية ويعود نسبها إلى خولان بن عمرو بن الحاف بن قضاعة بن مالك بن عمرو بن مرة بن زيد بن مالك بن حمير بن سبا بن يشجب بن يعرب بن قحطان بن هود بن عليه السلام.[1]

الدكتور عادل قطينة من اي قبيلة

الدكتور عادل قطينة وش يرجع

يرجع الدكتور عادل قطينة إلى عائلة قطينة ذات الاصول الفلسطينية حيث أن والد الدكتور عادل قطينة هو طبيب فلسطيني حصل على الجنسية الكويتية ويذكر أن بعض النسابين يذكرون أن آل قطينة هي عائلة حنبلية سكنت في القدس وهي تنسب إلى مجير الدين الحنبلي مؤلف كتاب الأنس الجليل بتاريخ القدس والخليل.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا لمقالنا عن الدكتور عادل قطينة من اي قبيلة نكون قد تعرفنا على أصول الدكتور عادل قطينة صاحب مركز قطينة الطبي وأحد أفضل أطباء الكويت في مجال الجراحات الجميلية.

أسئلة شائعة

  • ما جنسية الدكتور عادل قطينة؟

    إن الدكتور عادل قطينة يحمل الجنسية الكويتية.

  • كم مواليد الدكتور عادل قطينة؟

    إن مواليد الدكتور عادل قطينة مجهولة إعلاميًا.

  • ما أصل الدكتور عادل قطينة؟

    إن الدكتور عادل قطينة فلسطيني الأصل ولكنه من حملة الجنسية الكويتية.

المراجع

  1. ^instagram.com , د.عادل قطينه , 13/09/2023