عائلة العليان من اي قبيلة في الكويت

عائلة العليان من اي قبيلة في الكويت

عائلة العليان من اي قبيلة في الكويت التي تعتبر واحدة من أبرز العوائل المعروفة في دولة الكويت، والتي قدمت الكثير من الشخصيات الهامة والمشهورة في العديد من المجالات السياسية والإعلامية على مستوى الخليج العربي، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح عائِلة العليَان مِن أَي قَبيلة في الكويت.

عائلة العليان من اي قبيلة فيض الكويت

إن عَائلة العليَان فِي الكُويت من قبيلة العليان، وهي قبيلة عربية، اختلف في نسبها الكثير من المؤرخين، إذ نسب بعضهم قبيلة العليَان إلى خثعم وهي إحدى قبائل شبه الجزيرة العربية التي كانت تمتد ما بين قبيلة بجيلة القحطانية والأزد، وبعضهم قال إن عَائلة العليَان يرجعون إلى قبيلة الأزد وهي قبيلة عربية انتشرت سابقًا في شبه الجزيرة العربية.

عائلة العليان من اي قبيلة

اقرأ أيضًا: من هو حمد العليان

ما هو اصل عائلة العليان في الكويت

يرجع أصل عَائلة العليَان فِي الكُويت إلى الغضاورة، ويرجع نسب عَائلة العليَان فِي الكُويت إلى من ضنا عليان من ولد سليمان من ضنا عبيد من بشر من عنزة بن أسد بن ربيعة بن نزار بن معد بن عدنان، والذين ينتشرون في المملكة العربية السعودية وفي دولة الكويت، وقد كان يطلق عليهم شيوخ الغضاورة، والذين قدموا إلى عنزة، وكان أولهم الحد الكبير عليان بن بدر.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن تم إيضاح عَائلة العَليان من اي قَبيلة في الكُويت، بالإضافة إلى معرفة أصلهم أيضًا.

أسئلة شائعة

  • ما هي ديانة عائلة العليان؟

    إن عائلة العليان تعتنق الإسلام.

  • وش نسب عائلة العليان؟

    إن نسب عائلة العليان يرجع إلى خثعم، كما قال بعض المؤرخين أنها ترجع إلى قبائل الأزد.

  • هل عائلة العليان عربية؟ 

    نعم، إن عائلة العليان عربية.

المراجع

  1. ^twitter.com , جمهرة الأنساب , 11/06/2023