صمم لوحه تبين اجزاء النبات من ادوات معاد استعمالها

صمم لوحه تبين اجزاء النبات من ادوات معاد استعمالها

صمم لوحه تبين اجزاء النبات من ادوات معاد استعمالها والذي يعد واحدًا من أهم الأنشطة التي يمكن من خلالها أن يقوم الطلاب بالتعرف على كل جزء من أجزاء النباتات الموجودة من حولنا، وأهم ما يميز كل جزء عن الأخر، ودور كل جزء في حياة النبات، ومن خلال موقع ويكي الكويت سوف يتم التعرف على أهم ما يخص أجزاء النبات، ودور كل جزء منها، كذلك سيتم استعراض لوحة توضح هذه الأجزاء.

صمم لوحه تبين اجزاء النبات من ادوات معاد استعمالها

فيما يلي سوف يتم استعراض لوحة مبتكرة تبين الأجزاء التي تتكون منها النباتات من حولنا، وكيف يمكن أن تستخدم الأدوات والمواد الخام المعاد استعمالها في تصميم مثل هذه اللوحات:

صمم لوحه تبين اجزاء النبات من ادوات معاد استعمالها

اقرأ أيضًا: طرق حماية بيئة النباتات والحيوانات في الكويت

ما هي أجزاء النباتات

فيما يلي سوف يتم التعرف على كل جزء من الأجزاء التي تتكون منها النباتات الموجودة من حولنا، وأهمية كل جزء من هذه الأجزاء:[1]

  • الجذر: وهو الجزء المسؤول عن تثبيت النبات في التربة وحمايته من الظروف الخارجية التي قد يتعرض لها، كذلك فإن الجذر مسؤول عن امتصاص العناصر الغذائية والمغذيات من التربة من أجل استفادة النبات منها، كما أنه يلعب دور مهم في منع انجراف التربة.
  • الساق: وهو الجزء الذي يعطي دعامة النبات حيث ترتكز عليه باقي أجزاء النبات، كما أنه يقوم بنقل المعادن والماء والمواد الغذائية من التربة إلى باقي الأجزاء من أجل الإستفادة منها عن طريق عملية البناء الضوئي.
  • الأوراق: وهي الجزء المسؤول عن إنتاج الغذاء لباقي أجزاء النبات عن طريق عملية البناء الضوئي، وكذلك حماية الأجزاء الداخلية للورقة، كما أنها تعمل على تكوين السكريات المفيدة للنبات والحيوان.
  • الأزهار: وهي الجزء المسؤول عن عملية التكاثر في النباتات المختلفة.

وفي الختام تم التعرف على صمم لوحه تبين اجزاء النبات من ادوات معاد استعمالها، كما تم التعرف على كيفية تصميم هذه اللوحات عن طريق المواد المستخدمة سابقًا، وكذلك أجزاء النباتات المختلفة ووظيفة كل جزء من هذه الأجزاء.

أسئلة شائعة

  • ما الجزء المسؤول عن التكاثر في النبات؟

    الجزء المسؤول عن التكاثر في النبات هو الزهرة.

  • هل النبات كائن حي؟

    نعم، النبات كائن حي.

  • هل النبات يتكاثر؟

    نعم، النباتات من الكائنات الحية التي تتكاثر.

المراجع

  1. ^Britannica.com , Plant , 01/10/2023