رابط اعتماد القبول في جامعة الكويت لغير الكويتيين portal.ku.edu.kw

رابط اعتماد القبول في جامعة الكويت لغير الكويتيين portal.ku.edu.kw

كشفت القائمة بأعمال عميد اقبول والتسجيل عن رابط اعتماد القبول في جامعة الكويت لغير الكويتيين portal.ku.edu.kw، بالتزامن مع إعلان اعتماد القبول في جامعة الكويت لغير الكويتيين للفصل الدراسي الأول 2023 / 2024 يوم الأحد 27 أغسطس 2023، ويوفِّر موقع ويكي الكويت في المقال التالي رابطَ وطريقة اعتماد غير الكويتيين بجامعة الكويت.

رابط اعتماد القبول في جامعة الكويت لغير الكويتيين portal.ku.edu.kw

يمكن للطلاب والطالبات غير الكويتيين المقبولين في جامعة الكويت اعتماد القبول أون لاين عبر نظام القبول الإلكتروني الموحد عبر الرابط portal.ku.edu.kw،وتسديد الرسوم البالغة 10 دينار كويتي، وفقًا لتصريح الدكتورة “رواء جار الله”، التي أشارت إلى اعتماد قبول غير الكويتيين بناءً على ترتيب الرغبات والمقاعد المخصَّصة لهم في كليات جامعة الكويت وفق قرار مجلس الجامعة.

اقرأ أيضًا: عدد الطلاب غير الكويتيين المقبولين في جامعة الكويت

طريقة اعتماد القبول في جامعة الكويت لغير الكويتيين 2023 / 2024

بالنسبة لطريقة اعتماد قبول الطلاب غير الكويتيين في جامعة الكويت 2023 / 2024 أون لاين فسيكون وفق الخطوات الموضَّحة أدناه:

  • الدخول إلى نظام القبول المركزي الموحد بجامعة الكويت “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم.
  • إدخال كلمة المرور.
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • دفع الرسوم البالغة 10 دينار كويتي.

اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن نتائج قبول جامعة الكويت لغير الكويتيين

أسماء الطلاب غير الكويتيين المقبولين في جامعة الكويت 2023 / 2024

وأفادت القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل بجامعة الكويت أنّ الطلبة غير الكويتيين المقبولين بكليات جامعة الكويت ستصلهم رسائل نصيَّة على هواتفهم النقالة تفيد بقبولهم في جامعة الكويت، وتتضمَّن الكلية التي تمَ قببولهم فيها، وعلى الطلبة غير الكويتيين المقبولين في الجامعة تسجيل الدخول لنظام القبول الإلكتروني وسداد الرسوم المطلوبة لاعتماد القبول كما ذكر آنفًا.

وبذلك تمَّ توفير رابطِ اعتماد القبول في جامعة الكويت لغير الكويتيين portal.ku.edu.kw، بالإضافة إلى طريقة اعتماد قبول الطلبة الكويتيين المقبولين بجامعة الكويت في الفصل الدراسي الأول 2023 / 2024.

أسئلة شائعة

  • كم عدد الطلاب غير الكويتيين المقبولين في جامعة الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 / 2024؟

    بلغ عدد الطلاب غير الكويتيين المقبولين في جامعة الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 / 2024، 273 طالبًا وطالبًا.

  • من هم الطلاب غير الكويتين المقبولين في جامعة الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 / 2024؟

    يشمل عدد الطلاب غير الكويتين المقبولين في جامعة الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 / 2024 كل من أبناء وأزواج الهيئة التدريسية بالجامعة، منح الطلاب المتفوقين، أبناء وأزواج (أبناء العاملين بالجامعة، مدرسي اللغات، الهيئة الأكاديمية المساندة)، وأبناء الشهداء، وأبناء وأزواج الدبلوماسيين، والطلاب المقيمين في الكويت بصورة غير قانونية وليسوا أبناء كويتيات، ومواطني مجلس التعاون الخليجي المقمين في الكويت، ومنح معالي وزير التعليم، أزواج الكويتيين.

  • ما شروط قبول غير الكويتيين في تخصصات جامعة الكويت الفصل الدراسي الأول 2023 / 2024؟

    يشترط لقبول الطالب غير الكويتي في تخصصات جامعة الكويت ألا تقل نسبة الشهادة الثانوية الاصل عليها أو المعدل المكافئ عن أقل نسبة للطلاب الكويتيين المقبولين في ذات التخصص.

  • ما طريقة الاستعلام عن نتائج قبول غير الكويتيين جامعة الكويت 2023 / 2024؟

    سترسل جامعة الكويت رسائل نصية على الهواتف النقال لجميع الطلبة غير الكويتيين المقبولين في كليات جامعة الكويت للكورس الأول 2023 / 2024، تتضمَّن الكلية التي قبل بها الطالب.

  • كم رسوم اعتماد الطلاب غير الكويتيين في جامعة الكويت 2023 / 2024؟

    تبلغ رسوم اعتماد الطلاب غير الكويتيين في جامعة الكويت 2023 / 2024، 10 دينار كويتي.

المراجع

  1. ^portal.ku.edu.kw , بوابة القبول المركزي الموحد , 28/08/2023