متى ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت 2023

متى ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت 2023

متى ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت 2023 التي تعتبر ذكرى مؤلمة في قلب كل مواطن كويتي، والتي تذكر كافة الكويتيين بمصابهم الذي حلّ عليهم في هذا اليوم، كما يذكرهم بمقاومة وبطولة واستبسال رجال هذا البلد في الدفاع عنها، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الكويت سيتم إيضاح متى ذِكرى الغُزو العِراقي الغَاشم للكويت 2023 م.

متى ذكرى الغزو العراقي الغاشم للكويت 2023

يصادف يوم ذِكرى الغُزو العِراقي الغَاشم للكويت لهذا العام يوم الأربعاء الواقع في اليوم الثاني من شهر أغسطس في عام 2023 م، والذي يصادف اليوم الخامس عشر من شهر محرم لعام 1445 هـ، وهو اليوم الذي أقدمت في القوات العراقية منذ ثلاثة وثلاثين عامًا على غزو دولة العراق.

ذكرى الغزو العراقي الغاشم

اقرأ أيضًا:  متى كانت بداية الغزو العراقي للكويت

متى انسحب الغزو العراقي الغاشم من الكويت

انسحب الغُزو العِراقي الغَاشم من أرض دولة الكويت في اليوم السادس والعشرين من شهر فبراير في عام 1991 م، بعد أن احتلها وعاث فيها فسادًا لمدة سبعة شهور، إذ أقدمت القوات العراقية على غزو الكويت في اليوم الثاني من شهر أغسطس في عام 1990 م.

اقرأ أيضًا: قصة الغزو العراقي للكويت كاملة

ما هو سبب غزو العراق للكويت 

فيما يلي قائمة تضم أبرز الخلافات التي أدت إلى تصرف الغزو من قبل العراق:

  • خلافات في ترسيم الحدود: كانت تعاني دولة الكويت مع خلافات بشأن ترسيم الحدود الدولية lع العراق إلى حين أجبرت العراق بالاعتراف بحدود دولة الكويت.
  • خلافات في إنتاج النفط: اتهم صدام حسين الكويت في رفد السوق العالمي بالنفط الخاص بها، وتجاوزها حصصها المتفق عليها بغية ضرر العراق.
  • خلافات على الديون: كانت تتذرع العراق بأن حربها مع إيران لحماية الوطن العربي ككل، وكانت تسعى لمفاوضات مع دول الخليج لمحو ديونها.

وبهذا القدر من الحديث، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال بعد أن تم إيضاح مَتى ذِكرى الغَزو العِراقي الغَاشم للكُويت 2023 ، بالإضافة إلى معرفة تاريخ انسحابهم من دولة الكويت، والأسباب التي أدت لهذا الغزو.

أسئلة شائعة

  • متى انتهت حرب الكويت؟ 

    تحررت دولة الكويت من الغزو العراقي في اليوم السادس والعشرين من شهر فبراير في عام 1991 م.

  • متى كان الغزو العراقي على الكويت؟

    بدأ الجيش العراقي بشن الغزو على أرض الكويت في اليوم الثاني من شهر أغسطس في عام 2023 م.

  • ما نتائج الغزو العراقي للكويت؟

    سيطرت العراق على الأراضي الكويتية، ثم ألغت كافة السفارات الموجودة في دولة الكويت، وهو الأمر الذي ترتب عليه تشكيل للمقاومة الكويتية.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , الغزو العراقي للكويت , 02/08/2023