خالد البريكي من اي قبيلة

خالد البريكي من اي قبيلة

خالد البريكي من اي قبيلة، الفنان والإعلامي الذي قدم عدداً كبيراً من الأعمال بحيث تجاوز نشاطه الفني العقدين من الزمن قد أدى خلالها أدواراً مختلفة ما جعله من الفنانين ذوي الجمهور الضخم في الكويت وخارجها، من هذا المنطلق يهتم موقع ويكي الكويت بالإجابة عن الأسئلة المتعلقة بشخصية البريكي للتعرف أكثر على جذور أسرته بالإضافة لجنسيته وأصوله.

خالد البريكي من اي قبيلة

إن الممثل والإعلامي خالد البريكي من قبيلة العوازم العربية وهي قبيلةٌ عدنانية انتشر أبناؤها في شبه الجزيرة العربية وأكثرهم في الكويت والمملكة العربية السعودية، وتعد قبيلة العوازم من القبائل الكبرى التي تمتلك وزناً في منطقة شبه جزيرة العرب، ولا يزال أبناؤها حتى اللحظة يتقلدون أرفع المناصب لا سيّما أن فيهم المهندسين والأطباء والسياسيين والفنانين وغيرهم.

ما هي جنسية خالد البريكي

يحمل الفنان خالد البريكي الجنسية السعودية، وذلك لأنه سعودي الأصول، ولكنه ولد ويستقر حتى الوقت الحالي في دولة الكويت، كما أن انطلاقته الفنية قد كانت من الكويت ما جعل جمهوره يعتقد أنه حامل للجنسية الكويتية، الجدير بالذكر أن خالد البريكي من الممثلين الذين بدأوا قبل حوالي عقدين من الزمن، ولا يزال يحتفظ بجمهوره الفني الكبير حتى اللحظة.

ما هي جنسية خالد البريكي

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

ما هو أصل خالد البريكي

أصل الممثل والإعلامي خالد البريكي من المملكة العربية السعودية، غير أنه نشأ في دولة الكويت، وترعرع فيها نظراً لأن والدته ذات أصولٍ كويتية، ويعتبر الممثل خالد البريكي من الفنانين الذين انتموا إلى الوسط الفني الكويت حيث إن له عدداً من الأعمال المعروفة أهمها مسلسل “مسك وعنبر” ومسلسل “القدر المحتوم”.

إلى هنا، نصل لختام مقال خالد البريكي من اي قبيلة، الذي تناول أصول الفنان خالد البريكي للتعرف على جنسية الحقيقية وجذور عائلته بإضافةً للقبيلة التي ينتمي إليها وسبب استقراره في الكويت.

أسئلة شائعة

  • هل خالد البريكي سني أم شيعي؟

    يتبع الممثل خالد البريكي تعاليم الدين الإسلامي، وغير معروف إن كان سني الأصول أم شيعي.

  • من هي زوجة خالد البريكي؟

    زوجة خالد البريكي هي سيدة من خارج الوسط الفني والإعلامي، وهي مجهولة إعلامياً.

  • من هم أبناء خالد البريكي؟

    للفنان خالد البريكي ابنتان هما الكبرى تدعى شيخة، والصغرى تدعى طيبة.

المراجع

  1. ^elcinema.com , خالد البريكي , 04/10/2023