تفاصيل قانون حظر إجراء الوشم وعمليات التجميل في الكويت

تفاصيل قانون حظر إجراء الوشم وعمليات التجميل في الكويت

أثارت تفاصيل قانون حظر إجراء الوشم وعمليات التجميل في الكويت جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض لهذا المقترح الذي تقدم به خمسة من نواب مجلس الأمة، وللتعرف أكثر على هذا القانون يقدم موقع ويكي الكويت في المقال التالي تفاصيل قانون حظرِ إجراء عمليات الوشم والعمليات الجراحية التجميلية بالعيادات والمراكز الصحية بالكويت.

قانون حظر إجراء الوشم وعمليات التجميل في الكويت

قدَّم عدد من نواب مجلس الأمة وهم محمد هايف، محمد المطير، حمدان العازمي، فهد المسعود، والنائب حمد العبيد اقتراح قانون حظر إجراء عمليات الوشم والعمليات الجراحية الكويتية في العيادات والمراكز الصحية، كما أشار المقترح إلى فرض عقوبة بحق من يخالف هذا القانون، تتمثَّل بالسجن لمدة خمس سنوات كحدٍ أقصى، بالإضافة إلى دفع غرامة ماليةٍ لا تقل عن ألف دينار كويتي.

قانون حظر إجراء الوشم وعمليات التجميل في الكويت

اقرأ أيضًا: افضل جراح تجميل في الكويت

تفاصيل قانون حظر إجراء الوشم وعمليات التجميل في الكويت

وفي التفاصيل، فقد حظر القانون إجراء عمليات الوشم وإجراء العمليات الجراحية التجميلية في الكويت في العيادات والمراكز الصحية، وسمح بإجراء العمليات الجراحية والتجميلية وفق الشروط الآتية:

  • تجرى العملية الجراحية التجميلية في مستشفى عام أو خاص مرخص.
  • تجرى العملية الجراحية التجميلية من قبل طبيب مختص حاصل على ترخيص بمزاولة المهنة.
  • كما يجب أن يكون الطبيب مقيدًا في الجمعية الكويتية لجراحي التجميل.
  • وأن يكون طالب العملية الجراحية التجميلية قد أتمَّ الـ 21 عامًا، وإن كان قاصرًا، فيشترط لإجراء العملية موافقة ولي الأمر.
  • ويشترط لإجراء عملية جراحية تجميلية في الوجه أو الأصابع وجود ضرورة نفسية وعضوية، بالإضافة على إخطار إدارة تحقيق الشخصية التي تتبع لوزارة الداخلية قبل وبعد إجراء العملية.

وبذلك تمَّ توضيح تفاصيل قانون حظرِ إجراءِ الوشم وعمليات التجميل في الكويت، بالإضافة إلى شروط إجراء العمليات الجراحية التجميلية وفقًا لهذا المقترح.

أسئلة شائعة

  • هل تم حظر إجراء الوشم وعمليات التجميل في الكويت؟

    لا يزال قانون حظر إجراء الوشم وعمليات التجميل في الكويت في العيادات والمراكز التجميلية مجرد مقترح قدمه عدد من نواب مجلس الأمة.

  • ما عقوبة إجراء الوشم والعمليات الجراحية التجميلية في الكويت؟

    حسب مقترح قانون حظر إجراء الوشم والعمليات الجراحية التجميلية في المراكز والعيادات الصحية السجن 5 سنوات كحدٍ أقصى، وغرامة لا تقل عن ألف دينار كويتي.

  • من هم النواب المتقدمون باقتراح قانون حظر إجراء الوشم والعمليات الجراحية التجميلية في الكويت؟

    5 نواب تقدموا بمقترح قانون حظر إجراء الوشم والعمليات الجراحية التجميلية في الكويت هم محمد هايف، حمدان العازمي، فهد المسعود، محمد المطير، وحمد العبيد.

المراجع

  1. ^twitter.com , المجلس , 21/07/2023