تنكيس علم دولة الكويت “الحالات وطريقة التنكيس”

تنكيس علم دولة الكويت “الحالات وطريقة التنكيس”

تنكيس علم دولة الكويت “الحالات وطريقة التنكيس”، حيث يعتبر العلم الخاص بكل بلد بمثابة رمز تعريفي عن ماضي وحاضر ومستقبل الدولة، كما يتواجد علم الكويت مرفوعًا على أبنية كافة المؤسسات الحكومية في البلاد، ومن خلال موقع ويكي الكويت سنتعرف على تَنكيس عَلم دولة الكُويت “الحالات وطريقة التنكيس”.

تنكيس علم دولة الكويت

يقصد بتَنكيس علم أي دولة هو خفض العلم من على سارية العلم بدرجة معينة، كما تعتبر هذه الحادثة بمثابة احترام أو ضيق أو حداد على حدث معين، بالإضافة إلى أنه يتم تنكيس العلم في حالات الاحترام أو حتى الاستسلام بحال حصول أي حرب وتعرض الجيش للخسارة، كما شهدت الساعات الأخيرة تنكيس علم البلاد حدادًا على وفاة أمير الدولة الشيخ نواف الأحمد الصباح.[1]

تنكيس علم الكويت

حالات تنكيس علم دولة الكويت

يوجد العديد من الحالات التي ينكس فيها علم البلاد وهي:

  • تقديم التحية لرمز من رموز البلاد.
  • الحداد على وفاة رمز من رموز الدولة.
  • المعايدة عند زيارة محددة.
  • استسلام الدولة بحالة الحرب.
  • انتظار ولي العهد لاستلام مهامه بإمارة الكويت.
  • حالة ضيق تعيشها البلاد.

طريقة تنكيس علم دولة الكويت

يتم تَنكيس علم الكويت من خلال رفع العلم إلى قمة السارية للحظة، ثم إنزاله إلى منتصف السارية، أي يبقى العلم بين قمة وقاع السارية. ومن الجدير بالذكر بأن عملية تنكيس العلم تتم بأمر من سمو الأمير في الحالات الرسمية التي ينبغي أن ينكس العلم فيها.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن تَنكيس علم دولة الكُويت “الحالات وطريقة التنكيس”، والذي عرضنا فيه بشكل مفصل أبرز المعلومات المتوفرة عن تَنكيس عَلم الكُويت والطريقة التي ينكس فيها علم البلاد.

المراجع

  1. ^flagpedia.net , Flag of Kuwait , 16/12/2023