طريقة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الاوقاف

طريقة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الاوقاف

كشفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن طريقة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الاوقاف، بالتزامن مع إعلان إطلاق هذه الخدمة الجديدة عبر تطبيق بوابة الأوقاف للارتقاء بخدمات الوزارة، ويوضح موقع ويكي الكويت في المقال التالي كيفية تغييرِ المسمَّى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين إلكترونيًا عبر تطبيق بوابة الأوقاف.

تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف

أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر أغسطس 2023 خدمة تغييرِ المسمَّى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين إلكترونيًا من خلال تطبيق بوابة الأوقاف، تمكِّن هذه الخدمة المؤذنين الكويتيين من تغيير المسمى الوظيفي بشكلٍ إلكتروني إلى إمام أو إمام خطيب دون الحاجة إلى مراجعة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، تسهيلًا على شاغلي هذه الوظائف، انطلاقًا من حرص الوزارة على الاهتمام بالأئمة الكويتيين.

تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف

طريقة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الاوقاف

يمكن للمؤذنين الكويتيين تغييرِ المسمَّى الوظيفي عن طريق تطبيق بوابة الأوقاف إلى إمام أو إمام خطيب وفق الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى تطبيق بوابة الأوقاف.
    • يمكن تنزيل تطبيق بوابة الأوقاف للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد “من هنا“.
    • يمكن تنزيل تطبيق بوابة الأوقاف للأجهزة التي تعمل بنظام IOS “من هنا“.
  • تسجيل الدخول إلى تطبيق بوابة الأوقاف.
  • الانتقال إلى خدمة تغيير المسمى الوظيفيawqaf.gov.kw للمؤذنين الكويتيين.
  • تعبئة البيانات المطلوبة.
  • إرفاق نموذج معها يتم تنزيله من خلال تطبيق بوابو الأوقاف.
  • تتعامل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مع طلبات تغيير المسمَّى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين حسب الإجراءات المعتمدة في قطاع المساجد.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

وبذلك تمَّ توضيح طريقة تغييرِ المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف، وتفاصيل الخدمة التي أطلقتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمواكبة التحول الرقمي وتحسين خدمات الوزارة المقدمة.

أسئلة شائعة

  • ما هي خدمة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف؟

    تمكِّن خدمة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف، شاغلي هذه الوظائف من تغيير المسمى الوظيفي إلكترونيًا دون الحاجة لمراجعة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى مسمى إمام أو إمام خطيب.

  • متى أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خدمة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف؟

    أطلقت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية خدمة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف يوم الثلاثاء الموافق للسابع والعشرين من شهر أغسطس.

  • ما الهدف من إطلاق خدمة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف؟

    تهدف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بإطلاق خدمة تغيير المسمى الوظيفي للمؤذنين الكويتيين عبر تطبيق بوابة الأوقاف إلى تسهيل إنجاز الخدمة على شريحة الأئمة الكويتيين من منطلق حرص الوزارة على الاهتمام بهذه الشريحة، ولرفع مستوى الخدمات المقدمة ومواكبة التحول الرقمي الحاصل.

المراجع

  1. ^awqaf.gov.kw , وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية , 30/08/2023