ماهي تصريحات وزير الاقتصاد اللبناني عن الكويت

ماهي تصريحات وزير الاقتصاد اللبناني عن الكويت

ماهي تصريحات وزير الاقتصاد اللبناني عن الكويت، حيث يشهد لبنان حالة من عدم الاستقرار الاقتصادي في الفترة الأخيرة، مما دفع بالمسؤولين في الحكومة اللبنانية بالبحث عن الطرق التي يمكن من خلالها سد العجز الاقتصادي بمساعدة الأشقاء العرب وعلى رأسهم دولة الكويت، ومن خلال موقع ويكي الكُويت سنتعرف على ماهي تصريحات وَزير الاقتِصاد الُلبناني عن الكُويت.

ماهي تصريحات وزير الاقتصاد اللبناني عن الكويت

صرح وزير الاقتصاد اللبناني أمين سلام في ذكرى حادثة تفجير بيروت الثالثة بأنه قام بإرسال رسالة منذ ثلاثة أسابيع إلى أمير الكويت عبر وزارة الخارجية اللبنانية يناشد فيها باسم الشعب اللبناني أن يتم بناء إهراءات القمح بهدف مساعدة الشعب اللبناني وليس الحكومة، كما أكمل سلام تصريحه حول الكويت وقال:[1]

“كلنا أمل ورجاء، خلال فترة معينة أن يـأتينا جواب من الكويت، لأن الأموال موجودة. وأنا تواصلتُ مع وزارة الخارجية، وعلمتُ أنه في صندوق التنمية الكويتي هناك أموال موجودة، ويمكن بشخطة قلم اليوم أن يُتخد قرار ببناء إهراءات لبنان في بيروت وطرابلس”.

"ماهي

تصريحات وزير الخارجية الكويتية حول خطاب وزير الاقتصاد اللبناني

حث الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح وزير الخارجية الكويتي على ضرورة سحب خطاب وزير الاقتصاد اللبناني الذي يتنافى مع الأعراف السياسية السائدة والمبنية على الأسس الدستورية والمؤسساتية حول منح القروض الإنسانية للدول الشقيقة، كما أكد الشيخ سالم بأن دولة الكويت تمتلك سجلًا حافلًا في مساندة الشعوب الشقيقة والصديقة ولكتها ترفض أي تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ماهي تَصريحات وَزير الاقتِصاد اللُبناني عن الكُويت، والذي عرضنا فيه بشكل تفصيلي أبرز المعلومات التي تتعلق بتصريحات وَزير الاقتِصاد الُلبناني حول الكُويت.

أسئلة شائعة

  • من هو وزير الاقتصاد في لبنان؟

    يشغل السيد أمين سلام منصب وزير الاقتصاد في لبنان.

  • من هو وزير الخارجية في الكويت؟

    يشغل الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح منصب وزير الخارجية في دولة الكويت.

  • هل تعمل السفارة الكويتية في لبنان؟

    نعم إن السفارة الكويتية في لبنان تعمل بشكل طبيعي، وذلك بحسب المواعيد الرسمية المحددة.

المراجع

  1. ^twitter.com , CGTN Arabic , 05/08/2023