نص المادة 87 من الدستور الكويتي

نص المادة 87 من الدستور الكويتي

المادة 87 من الدستور الكويتي والتي تعتبر من المواد القانونية المنظمة لاجتماعات مجلس الأمة وبخاصةً مع ما شهدته الكويت مؤخرًا من اعتراض بعض النواب الكويتيين على تأخير موعد عقد الجلسة الافتتاحية للمجلس، ويقدم موقع ويكي الكويت نص المادة 87 من دستور دولة الكويت مع إدراج رابط تحميلها بصيغة pdf.

المادة 87 من الدستور

فيما يلي نص المادّة السابعة والثمانين من الدّستور الكويتيّ الخاصة بانعقاد اجتماع مجلس الأمة:[1]

“استثناء من أحكام المادتين السابقتين يدعو الأمير مجلس الأمة لأول اجتماع يلي الانتخابات العامة للمجلس في خلال أسبوعين من انتهاء تلك الانتخابات، فإن لم يصدر مرسوم الدعوة خلال تلك المدة اعتبر المجلس مدعوا للاجتماع في صباح اليوم التالي للأسبوعين المذكورين مع مراعاة حكم المادّة السابقة.

وإذا كان تاريخ انعقاد المجلس في هذا الدور متأخرًا عن الميعاد السنوي المنصوص عليه في المادة 86 من الدّستور، خفضت مدة الانعقاد المنصوص عليها في المادّة 85 بمقدار الفارق بين الميعادين المذكورين”.

اقرأ أيضًا: نص المادة الرابعة من الدستور الكويتي

نص المادة 87 من الدستور pdf

يمكن تحميل مضمون المادة 87 من دستُور الكويت بصيغة pdf “من هنا“، وتنظم هذه المادة موعد عقد اجتماع النواب الكويتيين بعد انتخابات مجلس الأمة، ومن الجدير بالذكر أن الدّستور الكويتيّ صدر في 11 نوفمبر 1962 ميلادي في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح -رحمه الله- ويتألف من 183 مادة تتناول الجوانب التنظيمية لمختلف مجالات العمل في الكويت.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

المراجع

  1. ^carirs.gov.kw , دستور الكويت , 09/04/2024