الرطام من اي قبيله

الرطام من اي قبيله

الرطام من اي قبيله من القبائل العربية؟ حيث تعرف عائلة الرطام الكويتية بأنها من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت، وكان لها دورها في الحياة السياسية للبلاد من خلال أبنائها، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على أصول هذه العائلة والقبيلة التي تنحدر منها.

الرطام من اي قبيله

إن الرطام من قبيلة العجمان وهي قبيلة عربية من أهم قبائل شبه الجزيرة العربية، ويرجع نسب القبيلة إلى عجيم بن هشام بن الغز بن مذكربن يام ابن دافع بن مالك بن جشم بن حاشد بن جشم بن جنوان بن نوف بن همدان بن مالك بن زيد بن أوثلة بن ربيعة بن الخيار بن مالك بن زيد بن كهلان بن سبا.[1]

الرطام من اي قبيله

اقرأ أيضًا: الرحيلي من اي قبيله ، اصل عائلة الرحيلي

قبيلة العجمان

قبيلة العجمان هي قبيلة عربية من قبائل شبه الجزيرة العربية يرجع نسبها إلى قبائل يام من همدان سكنت القبيلة في نجران، ثم هاجرت إلى نجد فالأحساء، وقد استقر بعض العجمان في منتصف القرن التاسع عشر الميلادي في مدينة الكويت. أما الآن فيوجد أبناؤها في عدة دول عربية منها الكويت والمملكة العربية السعودية وغيرها.

اقرأ أيضًا: الدبيس من اي قبيله

من هو عامر محمد الرطام

عامر محمد الرطام هو وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية في دولة الكويت منذ 9 أبريل 2023، والتي شكلت برئاسة الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، وقد استلم عامر محمد الرطام عدة مناصب قبل تقلده منصب الوزارة منها منصب كبير خبراء في الإدارة العامة للخبراء بوزارة العدل.

من هو عامر محمد الرطام

ختامًا عرفنا الرطام من اي قبيله كما تم التعرف على أحد أبرز الشخصيات التي أنجبتها عائلة الرطام الكويتية وهو الدكتور عامر محمد الرطام وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية.

أسئلة شائعة

  • متى استوطنت قبيلة العجمان في الكويت؟

    استوطنت قبيلة العجمان في الكويت في منتصف القرن التاسع عشر.

  • الرطام وش يرجعون؟

    ترجع عائلة الرطام إلى قبيلة العجمان.

  • ما هو نسب عائلة الرطام؟

    تنسب عائلة الرطام إلى العجمان من قبيلة يام من همدان.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , قبيلة العجمان , 09/04/2023