برنامج تحديد اتجاه القبلة للايفون

برنامج تحديد اتجاه القبلة للايفون

يساعد برنامج تحديد القبلة للايفون في معرفة اتجاه القبلة في أي مكان بشكلٍ دقيق من أجل أداء الصلاة بالطريقة الصحيحة، فالاتجاه نحو الشرق لأداء الصلاة غير صحيح إنما يختلف اتجاه القبلة حسب الموقع، لذا يوفر موقع ويكي الكويت في المقال التالي أفضل تطبيق تحديد اتجاه القبلة للايفون.

برنامج تحديد اتجاه القبلة للايفون

تعتمد برامج تحديد القبلة على الموقع الجغرافي للشخص لذا يلزم السماح للتطبيق بالوصول إلى الموقع الجغرافي ليتمكن من تحديد اتجاه القبلة بالنسبة للموقع الحالي، تساعد هذه البرامج في تحديد اتجاه القبلة من أي مكان في العالم تقريبًا، بذلك يمكن أداء الصلاة بالطريقة الصحيحة بمعرفة اتجاه القبلة الدقيق، بالإضافة إلى العديد من الميزات والخصائص الأخرى لهذه البرامج لعلَّ أهمها تواقيت الصلوات حسب الموقع الجغرافي.

اقرأ أيضًا: اتجاه القبلة بدون نت

تطبيق مسلم برو

يعتبر تطبيق مسلم برو من أفضل التطبيقات لتحديد القبلة للايفون، يحتاج فقط إلى إذن الوصول إلى الموقع واتصال بشبكة الإنترنت، كما أن طريقة الاستخدام سهلة وفق الخطوات التالية:[1]

  • تنزيل تطبيق مسلم برو للايفون “من هنا“.
  • تثبيت التطبيق على الجهاز وفتحه.
  • يظهر على الشاشة الرئيسية أيقونة “القبلة”.
  • النقر على أيقونة “القبلة”.
  • الموافقة على السماح بالوصول إلى الموقع والاتصال بشبكة الإنترنت.
  • يبدأ التطبيق في التعرف على الموقع الجغرافي لتحديد القبلة بالنسبة للموقع بشكلٍ صحيح.

اتجاه القبلة للايفون

اقرأ أيضًا: اتجاه القبلة من موقعي الآن

تطبيق عرض اتجاه القبلة للايفون

يعمل تطبيق عرض اتجاه القبلة للايفون بشكلٍ دقيق وسريع بالاعتماد على الموقع الجغرافي، حيث يستخدم التطبيق نظام GBS ومستشعر البوصلة المدمج لتحديد القبلة بشكلٍ دقيق بالإضافة إلى العديد من الخصائص والمميزات الأخرى ضمن التطبيق كمعرفة مواقيت الصلاة في المكان الحالي، وتحديد أماكن المساجد القريبة، بالإضافة إلى احتوائه على الأذكار والأدعية.[2]

  • يمكن تحميل تطبيق عرض اتجاه القبلةمن هنا“.

اتجاهُ القبلةِ للايفون

اقرأ أيضًا: اتجاه القبلة الكويت

تطبيق اتجاه القبلة

من برامج تحديد اتجاه القبلة للايفون أيضًا تطبيق اتجاه القبلة الذي يساعد في تحديد اتجاهها من أي مكان في العالم بدقة شديدة، بالإضافة إلى سهولة الاستخدام، فهو يتميز بواجهة بسيطة، ويعمل بطريقة بسيطة جدًا من خلال تدوير الجوال يمينًا ويسارًا حيث يكون اتجاه السهم هو اتجاه القبلة.

  • يمكن تحميل تطبيق اتجاه القبلة للايفونمن هنا“.

اتجاهُ القبلةِ للايفون

اقرأ أيضًا: تطبيق مساجد الكويت

تطبيق بوصلة القبلة

يحدد تطبيق بوصلة الكويت الاتجاه الدقيقة للقبلة في أي مكان في العالم تقريبًا، من مميزات التطبيق توفير بيانات دقيقة لتوجيه المستخدم للقبلة بشكلٍ دقيقٍ، مما يجعله مفيدًا جدًا عن السفر أو التواجد في أي مكان جديد علاوةً على ذلك فهو مجاني، ولا يحتاج إلى إنترنت.

  • يمكن تحميل تطبيق بوصلة القبلة للايفونمن هنا“.

اتجاهُ القبلةِ للايفون

اقرأ أيضًا: مساجد الكويت القديمة

تطبيق الآذان

يتوفر تطبيق الآذان للايفون بشكلٍ مجاني، ويشتمل على كل ما قد يحتاج له المسلم بما في ذلك تحديد اتجاه القبل بالاعتماد على خاصية تحديد المواقع GPS، فمن خلال تحديد الموقع الجغرافي للجهاز يوفر بيانات دقيقة حول اتجاه القبلة، كما يحتوي التطبيق على ميزات أخرى كتحديد أماكن المساجد القريبة ومواقيت الصلوات.

  • يمكن تحميل تطبيق الآذان للايفونمن هنا“.

اتجاه القبلة للايفون

اقرأ أيضًا: أسماء مساجد الكويت

تطبيق تحديد القبلة

من التطبيقات السهلة التي يمكن استخدامها لتحديد القبلة للايفون تطبيق القبلة، إذ يساعد في تحديد اتجاه القبلة بخطواتٍ بسيطةٍ، إلا أنَّ أهم مميزاته هو إمكانية استخدامه من قبل المكفوفين بخاصية Voice Over، كما أنه لا يحتاج للاتصال بالانترنت، ويدعم اللغتين العربية والإنجليزية ومجاني من غير إعلانات.

  • يمكن تحميل تطبيق تحديد القبلة للايفونمن هنا“.

اتجاه القبلة للايفون

بتحميل وتثبيت برنامج تحديد اتجاه القبلة للايفون، أي من البرامج السابقة سيكون بالإمكان تحديد اتجاه القبلة بشكلٍ دقيقٍ من أي مكان، إضافةً إلى الاستفادة من العديد من المميزات الأخرى.

أسئلة شائعة

  • كيف استخدم البوصلة في الايفون؟

    تستخدم البوصلة في الايفون كما يلي: الانتقال إلى الإعدادات - الخصوصية والأمان - خدمات الموقع - تشغيل خدمات الموقع - النقر على البوصلة - النقر على "أثناء استخدام التطبيق".

  • أين يقع اتجاه القبلة؟

    اتجاه القبلة نحو الكعبة في مكة المكرمة وهو يختلف حسب الموقع قد تكون باتجاه الشرق أو الغرب أو الشمال أو الجنوب.

  • كيف يتم تحديد اتجاه القبلة عن طريق الشمس؟

    يمكن تحديد القبلة عن طريق الشمس في حال معرفة اتجاه القبلة (شرق، غرب، شمال، جنوب) حيث تساعد الشمس في تحديد الاتجاهات.

المراجع

  1. ^muslim-pro-prayer-times-azan-quran-qibla , تطبيق مسلم برو , 14/04/2023
  2. ^apps.apple.com , تطبيق عرض اتجاه القبلة للايفون , 14/04/2023