البطل الكويتي أحمد حمود البذالي وش يرجع

البطل الكويتي أحمد حمود البذالي وش يرجع

البطل الكويتي أحمد حمود البذالي وش يرجع، ومن أي قبيلة؟ حيث تعتبر عائلة البذالي من أقدم العائلات التي سكنت الكويت، وكان لها دور في العديد من المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، ويهتم موقع ويكي الكويت بالتعريف أحمد حمود البذالي من أي قبيلة من القبائل العربية.

البطل الكويتي أحمد حمود البذالي وش يرجع

يرجع البطل الكويتي أحمد حمود البذالي إلى بني الديل بن بكر بن عبد مناة بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان حيث تنسب عائلة البذالي إلى قبيلة كنانة وهي القبيلة التي ينتمي إليها الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم- ويتركز أبناء القبيلة في العديد من الدول منها المملكة العربية السعودية والعراق والأردن وغيرها.[1]

البطل الكويتي أحمد حمود البذالي وش يرجع

ما اصل البطل الكويتي أحمد حمود البذالي

إن البطل الكويتي أحمد حمود البذالي كويتي الأصل يرجع إلى عائلة البذالي أما البذالي وِش ترجع  فترجع إلى المملكة العربية السعودية حيث يوجد معظم أبناء هذه العائلة، وهم ينسبون إلى قبيلة كنانة، والتي انتشر أبناؤها في مناطق جنوب مكة المكرمة وصولًا إلى منطقة جازان، وفي منطقة ساحل تهامة؛ ومن ثم انتشرت القبيلة في عدة مناطق، ويذكر أن لعائلة البذالي عدة فروع منها آل هرشان، المضاخرهن، آل هديب، آل عيضة، المناجحة.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

ختامًا عرفنا البطل الكويتي أحمد حمود البذالي وش يرجع كما تعرفنا على أصول عائلة البذالي التي تعتبر من أقدم العائلات التي استوطنت الكويت قادمة من المملكة العربية السعودية.

أسئلة شائعة

  • كم عمر البطل الكويتي أحمد حمود البذالي؟

    إن عمر البطل الكويتي أحمد حمود البذالي مجهول إعلاميًا.

  • ما هي رياضة البطل الكويتي أحمد حمود البذالي؟

    إن البطل الكويتي أحمد حمود البذالي يجيد رياضة الجودو.

  • ما لقب البطل الكويتي أحمد حمود البذالي؟

    حقق البطل الكويتي أحمد حمود البذالي لقب البطولة العربية للجودو التي أقيمت في مصر.

المراجع

  1. ^wikiwand.com , كنانة , 17/08/2023