افضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت 2024

افضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت 2024

افضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت 2024 هي التي يكون مصرحاً بها من قِبل وزارة الصحة، والمنظمات الطبية العالمية المختصة، ولا تتعارض موادها الفعالة مع قائمة المواد المسموح بها للتخسيس، ويجب اختيارها بعناية ومن أماكن موثوقة؛ لأن عمليات الغش التجاري كثيرة في هذا المجال مستغلين لهفة الكثيرين للوصول للوزن المثالي دون مجهود أو تعب؛ وعبر موقع ويكي الكويت سيتم ترشيح أفضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت عبر السطور التالية.

افضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت

إن أقراص Bio yeast forte tablets هي من أفضل حبوب التخسيس في صيدليات الكويت، ومشهورة في صيدليات الخليج العربي، لأنها تحث على الشعور بالشبع، وغنية بالفيتامينات والمعادن الطبيعية، وبخلاف هذه الأقراص هناك باقة من حبوب التخسيس الممتازة مثل:

حبوب القهوة الخضراء

تركيبة البن الأخضر المضاد للأكسدة حاصلة على براءة اختراع، ومن مواده الفعالة مادة “أحماض الكلورجينيك” بنسبة 50%، وخالياً من الغلوتين، وهو منتج أمريكي مستورد، يعمل على الحفاظ على مستويات السكر الطبيعية في الدم، ويكبح من إنتاج الدهون في الجسم، ويعتبر من أفضل الأدوية للتخلص من الدهون وتحسين شكل الجسم في مدة مناسبة

  • سعر العبوة: 17.50 ديناراً كويتياً ما يعادل 56.44 دولاراً تقريبًا.

حبوب القهوة الخضراء

حبوب فورمولاين

مرخص في الكويت والسعودية، وهو آمن على الأم أثناء الرضاعة الطبيعية، وأمن على الأطفال، وليس له آثار جانبية بالنسبة إلى مرضى السكري وضغط الدم، وهو خال من المواد الحافظة واللاكتوز والكوليسترول والجيلاتين، وهو ممتاز لكونه عبارة عن مجموعة ألياف تدخل الجهاز الهضمي، وتعمل على طرد الدهون بشكل مذهل، ولكن ليس له أي تأثير على الكربوهيدرات أو السكريات، والجرعة الصحيحة له هي 2 قرص مع الوجبة الرئيسية.

  • سعر العبوة: 18 ديناراً كويتياً ما يعادل 58.05 دولاراً.

حبوب فورمولاين

كبسولات الصبار غولد بلس

كبسولات الصبار غولد أفضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت بالنسبة لآراء بعض العملاء، فهو يحتوي على “صبار هوديا جوردوني” الذي لا ينمو سوى في صحراء كالاهاري، وهذه المادة لها تأثير كبير على شعور الإنسان بالشبع؛ مما يجعله كابح جيداً للشهية، وبالتالي تقليل السعرات الحرارية اليومية، كما يخفف مستوى كوليسترول الدم ويوحد لون البشرة.

  • سعر العبوة: 21.5 دينار كويتي أي حوالي 69.34 دولاراً.

كبسولات الصبار غولد بلس

حبوب fat away

هذه الحبوب تركز على تسهيل امتصاص الدهون وتنظيم مستوى السكر في الدم والمساعدة في حرق الكربوهيدرات والدهون، وبشكل عام يعد ممتازاً في تخفيف الوزن، ولكن يوصى بتناوله مع الوجبات قليلة الدسم، وللحصول على نتائج مرضية يجب اتباع نظام غذائي ورياضي بجانبه، وبالنسبة للجرعة المسموح بها للبالغين هي 2 قرص يوميًا قبل نصف ساعة من الوجبة الرئيسية، أو كما يوصي الطبيب.

  • سعر العبوة: 19.90 دينار كويتي أو 54.50 دولاراً.

حبوب fat away

حبوب فيا أناناس

على الرغم من أن حبوب فيا أناناس تعتبر مكملاً غذائياً فرنسياً معترفاً به من منظمة FDA بالولايات المتحدة، إلا أنه يساعد على إذابة الخلايا الدهنية؛ مما يساعد في حالات السيلوليت، كما يحفز على هضم مادة البوتين، ويساعد في عملية التمثيل الغذائي، وهو منتج طبيعي وليس له آثار جانبية.

  • سعر العبوة: 21.50 ديناراً كويتياً ما يعادل نحو 69.34 دولاراً.

حبوب فيا أناناس

افضل ادوية تخسيس في الكويت

إن أفضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت هي المصنوعة من مواد طبيعية وليست كيميائية، لذا من المهم قراءة النشرة الداخلية أولًا قبل استعمال أي دواء حتى وإن وصفه الطبيب بنفسه، وفيما يلي بعض الترشيحات:

حبوب فورسكولين forskolin

حبوب فورسكولين تعتبر مكملاً غذائياً مستخلصاً من نبات مثبط للشهية وحارق للدهون، ويعمل على منع امتصاص الكربوهيدرات، يقدم نتائج سريعة، وهو مناسب للتنحيف بالنسبة للرجال والنساء، ولكن يجب التنويه أن الدواء له تأثير على الدهون، وليس له تأثير على الوزن، أي أن الشكل ربما يتغير بسبب ذوبان الدهون، ولكن يبقى الوزن بلا تأثر حقيقي، وبالنسبة لآثاره الجانبية فهو قد يؤثر على ضغط الدم وضار لمن يستخدمون أقراصاً مميعة للدم.

  • سعر العبوة: 13 ديناراً كويتياً ما يعادل 41.92 دولاراً.

حبوب فورسكولين forskolin

حبوب توت الاساي

الحبوب في الأساس لتنظيف الجهاز الهضمي، أما علاقتها بتقليل الوزن فهي علاقة ثانوية، ومع ذلك لها تأثير فعال، ويصفها الأطباء لبعض الحالات، وهي حاصلة على شهادة GMP وموافقة هيئة الدواء FDA الأمريكية، وتعد مفيدة للشعر والبشرة، أما عن محتوياتها فهي من مكونة من مواد طبيعية مثل: توت الكران بيري والرمان والليتشي.

  • سعر العبوة: 13.5 ديناراً كويتياً ما يعادل 43.54 دولاراً.

حبوب توت الاساي

كبسولات حمض اللينوليك

مادة الـ CLA أو حمض اللينوليك عبارة عن أحماض دهنية غير مشبعة، من المفيد أن يتناولها الإنسان بشكل يومي في وجباته، فهي مادة محفزة على حرق الدهون المخزنة في الجسم، كما في نفس الوقت يعمل على زيادة الكتلة العضلية في الجسم؛ لذا يكون مفيداً لمن يلعب في الصالات الرياضية للحصول على عضلات، ومع ذلك فهو ليس مناسباً للجميع، وتختلف معدلات كفاءته وفعاليته من شخص لآخر.

  • سعر العبوة: 19.50 ديناراً كويتياً أي ما يعادل 62.89 دولاراً.

كبسولات حمض اللينوليك

حبوب خل التفاح

ليست حبوباً للتخسيس فقط! إنما تمد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية التي يتضمنها خل التفاح؛ حيث إن طعمه اللاذع يمنع البعض من تناوله، وهو فعال في تخفيف الوزن وإذابة الدهون المتجمعة في البطن والأرداف، كما يطرد السموم من الجسم، ويمنع من عملية ارتفاع الكوليسترول الضار، أما عن احتوائه على مادة “البيتاكاروتين” فهي تحمي الجسم من بعض الأمراض، وهو يعتبر مضاداً حيوياً طبيعياً، وله القدرة على تخليص الجسم من الماء الزائد، الجرعة تكون حبة واحدة مرتين يوميًا مع الوجبات مع كأس ماء.

  • السعر: 10.50 ديناراً كويتياً، و33.86 دولاراً.

حبوب خل التفاح

حبوب ستارفكس

تساعد هذه الحبوب على خسارة من (4: 8) كيلوغرامات في الشهر الواحد، علاوةً على ذلك فهي تساعد على عدم الرجوع للوزن القديم مرة أخرى، وتحافظ على ثبات الوزن، فهي مكافحة للسمنة وتنظم مستوى الكوليسترول، ولأفضل نتيجة ممكنة يجب اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة معها، وجدير بالذكر أنها يحتوي على: (أحماض أمينية، مستخلص الصبار، فيتامين سي)، ولكنها ممنوع على من لديهم تاريخ مرضي خصوصًا لمرضى القلب والضغط والحوامل والمرضعات.

  • سعر العبوة: 23 ديناراً كويتياً، أي ما يعادل 74.17 دولاراً.

حبوب ستارفكس

أفضل منحف في الكويت

إن أفضل منحف في الكويت هو الغذاء الصحي وممارسة الرياضة، ولكن يمكن الاستعانة ببعض الأدوية المساعدة في الحالات التي تستدعي ذلك مثل: حبوب Keto Burn، حيث تستهدف هذه الحبوب حرق الدهون سواء المكونة حديثًا أو المتراكمة، والذي يميز “كيتو برن” عنه غيره هو أملاح الـ (goBHB)، وهي مادة تمد الجسم بالطاقة التي تساعده على نيل حاجته من الوقود للحركة وممارسة النشاط، وسعر العبوة: 18 ديناراً كويتياً.

أفضل منحف في الكويت

أفضل كابح للشهية في صيدليات الكويت

أحيانًا كل ما يحتاجه الفرد للتخسيس هو كابح شهية، ومن أفضل المنتجات من هذا النوع في الكويت أقراص “سفن سليم بلس” Seven Slim Plus، فهو دواء فعال وقوي ومستخلص من أعشاب طبيعية، ويمد الجسم بالحيوية والنشاط؛ مما يساعد على حرق الدهون وليس كبح الشهية فقط، وبالنسبة إلى الجرعة السليمة فهي كبسولة واحدة في اليوم قبل وجبة الإفطار بـ 30 دقيقة، ويجب الحرص على تناول الكثير من الماء أثناء استخدامه، ولكنه ممنوع على أصحاب مرض السكر والضغط والقلب والأعصاب والحوامل والمرضعة، سعر العبوة: 28 ديناراً كويتياً.

أفضل كابح للشهية في صيدليات الكويت

متى يمكن استخدام حبوب التخسيس

إن حبوب التخسيس تُستخدم فقط بعد استشارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللامة؛ فكثير من حبوب التخسيس تكون مخصصة لتنظيم مستوى السكر في الدم فقط، أو في حالات تكيس المبايض المتعلقة بالسمنة أو في حالات السكري، ومن الضرر أن يتم استخدام أي تركيبات كيميائية مهما كانت حتى وإن كانت فيتامينات دون استشارة الطبيب المختص، وجدير بالذكر أن حبوب التخسيس لا تنفع وحدها، بل يجب بجانبها تنظيم الغذاء، وكل نوع حبوب يكون له دواعي استخدام ونظام حياة جانبي مختلف.

أنواع أدوية التخسيس

بعد ترشيح أفضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت لا بد من التنويه أن أدوية التخسيس أنواع، وهي:[1]

  • أدوية لزيادة سرعة الحرق؛ عبر تحفيز الجسم على ذلك وزيادة فعاليته.
  • أدوية تعمل على تقليل نسبة الدهون في الجسم؛ مما يؤثر على شكل الجسم، ولكن ليس الوزن، وهي لا علاقة لها بالتأثير على الكربوهيدرات؛ لذا عند تناولها يجب التقليل من الكربوهيدرات.
  • أدوية لسد الشهية وتعزيز الإحساس بالشبع.

مضاعفات أدوية التخسيس

إن أفضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت إن لم يتم التعامل معها بشكل صحيح يمكن أن يكون لها أعراض جانبية، مثل:[2]

  • ارتفاع أو انخفاض ضغط الدم.
  • هبوط في الدورة الدموية.
  • التأثير على خلايا المخ.
  • أمراض الكلى.
  • جفاف الجسم.
  • الشعور بالأرق (خصوصًا عند تناول الحبوب ليلًا).
  • زيادة التعرق.
  • جدير بالذكر أن حبوب التخسيس غير قاتلة إلا حين استخدامها بكميات كبيرة وبصفة مستمرة.

تجارب مريرة لمستخدمي حبوب التخسيس

كل الأدوية التي تحمل وعوداً وأماني حول التخسيس والوصول للوزن المثالي بأقل مجهود ودون حرمان ما هي إلا خداع؛ فهذه الأدوية كثير منها لا تدعمه الأبحاث السريرية، وتحمل مخاطر خفية على الصحة، وأغلبها غير مصرح بها من منظمة FDA بالولايات المتحدة، وهناك الكثير من التجارب المريرة في هذا المجال، منها وفاة فتاة عشرينية بعد أن أصبحت أسيرة للغسيل الكلوي؛ بسبب تعاطيها حبوب التخسيس لإنقاص وزنها؛ لذا ليست كل علبة دواء تبدو جميلة معناه أنها آمنة، وهنا رأي الطبيب هو الفيصل.

طرق طبيعية للتخسيس

الجسم له طبيعة واحتياجات يجب تقديمها له حتى يقدم للإنسان صحة وشكل أفضل، وبناءً على فهم آلية عمل الجسم فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على التخسيس عبر الإحساس بالشبع لفترة طويلة:

  • البروتين: كل وجبة وخصوصًا الفطور والغداء يحتاج الجسم إلى حصة من البروتين الصحي، هذا البروتين يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
  • الدهون الصحية: الدهون الصحية مشبعة للجسم وتجعله يشعر بالشبع لفترة طويلة، وهي مثل: (المكسرات، الأفوكادو، الجوز، الزيتون، الأسماك الدهنية كالسالمون والماركيل).
  • الأطعمة الغنية بالألياف: الجسم يحتاج إلى الألياف المشبعة، والتي يمكن إيجادها في العديد من مصادر الغذاء كالكمثرى والتوت والموز والبقوليات.
  • الخضراوات: يجب في الوجبات الرئيسية أن يتناول الإنسان كم كبيراً من الأوراق الخضراء كالكرفس والجرجير والكرات والبقدونس. إلخ.
  • شرب كم كبير من الماء: لأن الإنسان كثيرًا ما يخطئ في إحساسه بالعطس ويحوّله إلى إحساس بالجوع.
  • تجنب السكر: يجب منع السكر الأبيض تمامًا أو تقليله، وبدلًا منه يتم اللجوء إلى المصادر الطبيعية للسكر في الفاكهة.

عبر سطور المقال أعلاه قد تم ترشيح افضل حبوب تخسيس في صيدليات الكويت 2024، فهناك الكثير من الأدوية والأقراص لهذا الغرض، إلا أن بعضهم أكثر فعالية وأكثر أمنًا من البقية، وتم تقديم أهم المعلومات حول كل نوع.

أسئلة شائعة

  • ما هي مخاطر حبوب التخسيس؟

    هناك بعض الأنواع المجهولة والغير مصرح بها من حبوب التخسيس التي تُزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية، بالإضافة إلى الكثير من المشاكل الصحية الأخرى، لذا يجب الحرص على تناول الحبوب والأدوية المصرح بها، والمعروف مصدرها ومكوناتها، وذلك بعد استشارة الطبيب.

  • ما هو المشروب الذي يحرق الدهون قبل النوم ويساعد على التخسيس؟

    إن كوباً من مشروب الزنجبيل والقرفة يعتبر أفضل مشروب طبيعي فعال لحرق دهون البطن، حيث يحفز عملية الأيض ويعزز من معدل امتصاص العناصر الغذائية المفيدة بالجسم.

المراجع

  1. ^mayoclinic , Prescription weight-loss drugs , 22/12/2023
  2. ^webmd.com , WEIGHT LOSS & OBESITY , 22/12/2023