الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم من اي قبيلة

الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم من اي قبيلة

الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم من اي قبيلة من القبائل الكويتية؟ حيث تعتبر عائلة الجاسم من العائلات الكويتية المعروفة التي تربطها جذور بإحدى قبائل الكويت التي تشكل الغالبية من مكونات الشعب الكويتي، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الكويت على القبيلة التي تنتمي إليها الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم.

الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم من اي قبيلة

إن القبيلة التي تنتمي إليها الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم غير معروفة بدقة لوجود العديد من العائلات في الكويت ممن تحمل اسم الجاسم ولا يربط بينها أي صلة قرابة، وبحسب النسابون إن عائلة الجاسم (القناعات) يرجعون إلى قبيلة مطير، وعائلة الجاسم (قيطان) يرجعون إلى قبيلة شمر.[1]

الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم من اي قبيلة

اقرأ أيضًا: من هي الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم زوجة مسلم البراك ويكيبيديا

الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم وش ترجع

ترجع الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم إلى عائلة الجاسم الكويتية والتي تعتبر من أقدم العائلات التي سكنت الكويت على اختلافها، فعائلة الجاسم (قيطان) سكنت الكويت في أوائل القرن الماضي في منطقة المرقاب وهم يرجعون إلى آل دخنة من الشريفات من شمر، أما عائلة الجاسم (القناعات) يرجعون إلى فخذ القشمان من مطير.

اقرأ أيضًا: من هي زوجة مسلم البراك ويكيبيديا السيرة الذاتية

ما أصل الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم

إن الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم كويتية الأصل نشأت في الكويت وحملت جنسيتها وأصبحت من كتابها أبرز الأكاديميين فيها، حيث تعتبر جميع عائلات الجاسم من العائلات الكويتية العريقة فعائلة الجاسم (القناعات) هم ذرية جاسم علي جاسم ونسبهم يرجع إلى جاسم القمشاني، أما عائلة الجاسم (قيطان) فهم ذرية قيطان الجاسم.

ختامًا لمقالنا بعنوان الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم من اي قبيلة نكون قد تعرفنا على كل ما يتعلق بهذه بأصل ونسب هذه السيدة الفاضلة والأكاديمية الكويتية.

أسئلة شائعة

  • من زوج الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم؟

    إن زوج الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم هو النائب الكويتي السابق مسلم البراك.

  • كم عمر الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم؟

    إن عمر الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم مجهول إعلاميًا.

  • ما جنسية الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم؟

    إن الدكتورة نجاة عبدالقادر الجاسم تحمل الجنسية الكويتية.

المراجع

  1. ^twitter.com , كان الاخبارية , 30/07/2023